"الرومانسية"... موقع للإحتيال على الشباب!

رصدت تقارير إخبارية وأجهزة أمنية طريقة جديدة في الإحتيال عبر الإنترنت تستهدف مستخدمي الإنترنت في دول الخليج العربي بشكل خاص.

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية على لسان العميد المدير العام لإدارة المباحث الجنائية بالإنابة محمود الطباخ "إنتشار حسابات وهمية على شبكة الإنترنت تستخدم أسماء وصور لفتيات من أجل النصب والإحتيال على الشباب".

وأوضح الطباخ لجريدة "الراي" الكويتية، أن "تلك الحسابات تستدرج فئات الشباب بإسم "الرومانسية" لتصويرهم في أوضاع مخلة عبر كاميرات الحاسوب ومن ثم استغلال تلك الصور لابتزازهم بمبالغ مالية كبيرة".

ورصدت المباحث الجنائية بوزارة الداخلية الكويتية نمطاً معتاداً لتلك الحسابات حيث تستخدم أسماء وصور لفتيات عربيات وتنتشر بشكل خاص على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأشار الطباخ إلى أن "تلك الطريقة تعد ظاهرة جديدة بدأت في الإنتشار على غرار طريقة النصابون والمحتالون في إرسال رسائل إلكترونية إلى الناس للإستثمار في قطاع النفط، وهو ما تعتبره وزارة الداخلية "نصب رسمي" تديره شبكات دولية تنتشر حول العالم.

يذكر أن شرطة أبو ظبي كانت قد حذرت في نيسان الماضي من انتشار رسائل البريد الإلكتروني الإحتيالية الموجهة لمستخدمي الإنترنت في الإمارات المتحدة العربية، ونشرت مجموعة من النصائح لحماية الأجهزة أبرزها عدم الضغط على أي روابط مجهولة المصدر وتحديث برامج مكافحة الفيروسات والقرصنة بشكل مستمر.

http://www.lebanon24.com/diverse/details/583741

  • » Home
  • » News
  • » "الرومانسية"... موقع للإحتيال على الشباب!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop