مادة سوداء... الحلّ لمشكلات بشرتك

مادة سوداء... الحلّ لمشكلات بشرتك

من المعروف أنّ الخلطات الطبيعية عادة ما تحمل العديد من المنافع والفوائد خصوصاً في إطار الجمال والبشرة.

بين الفترة والأخرى يتمّ استكشاف فوائد وخلطات جديدة طبيعية للعناية بالبشرة والجمال، اذ غالباً ما تجد السيدة الحلّ لمشكلاتها في بعض المستحضرات والخلطات الطبيعية، وذلك في ظلّ التقنيات والمنتجات الكثيرة الموجودة في الاسواق، ولكنها بكلفة مرتفعة ونتائج غير مضمونة بالاضافة الى آثارها الجانبية.

من الخلطات التي برزت أخيراً هي الفحم النباتي، والتي لجأ اليها العديد من السيدات على شكل ماسك للوجه، بهدف الاستفادة من فوائده في هذا الاطار.

يستخرج الفحم الفحم النباتي من خلال حرق أنواع محدّدة من الأخشاب على حرارة مرتفعة جداً، وفي محيط خالٍ من الأكسجين لزيادة تركيزه بمادة الكربون، وهذا ما يؤمّن الحصول على بودرة سوداء.

منذ العصور القديمة بات استعمال الفحم النباتي من الامور الاساسية في المجالين الطبي والتجميلي نظراً لفوائده المنقّية والمزيلة للسموم. من هذا المنطلق اليك أبرز فوائد وكيفية استعمال الفحم النباتي، للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

لتنقية البشرة

يتمتع الفحم النباتي بقدرة على جعل البشرة صحيّة ونقيّة، كما أنه يخفّف من إفرازاتها الدهنيّة ويكافح ظهور البثور. ويعتبر خبراء العناية بالبشرة أنّ هذا الفحم قادر على جذب الشوائب بشكل مغناطيسي عند استعماله في مستحضرات العناية بالبشرة.

إنّ أنواع الأقنعة، والصابون، والمقشّرات التي تحتوي على الفحم النباتي متوفرة بكثافة في الأسواق. وهي تتمتع بفعالية عالية في مجال العناية بالبشرة، كما يمكن الحصول على الفحم النباتي بصيغة البودرة وإضافة القليل منه إلى غسول الوجه الذي نستعمله يومياً.

أما اذا أردت تحضير قناع منزلي بالفحم لتنقية البشرة، اليك الدليل لذلك، اخلطي ملعقة صغيرة من الفحم النباتي، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من الماء، وملعقتين صغيرتين من الطحين. طبّقي هذا القناع على البشرة وانتظري حتى يجفّ قبل إزالته.

فبالإضافة إلى فوائد الفحم المنقّية، يساعد الطحين على الحدّ من لمعان البشرة وهو ينعّمها، وينشّط دورتها الدمويّة، ويساعد على انقباض مسامها. أما عصير الليمون فيطهّرها ويساعد على التآم ندباتها.

لمحاربة شيخوخة الجلد

يحمل الفحم النباتي فوائد مضادة للأكسدة ما يجعله قادراً على محاربة التأكسد الطبيعي للبشرة الناتج عن العديد من العوامل الخارجية والعادات اليومية. وهو يشكّل حاجزاً يحمي من الجذيرات الحرّة ما يساعد البشرة على التخلّص من السموم والتجدّد بشكل أفضل.

لتبييض الأسنان

رأينا في الفترة الأخيرة بعض السيدات وحتى الرجال، يلجأون الى الفحم بهدف تبييض الاسنان، وهذا ليس بشيء مفاجئ نظراً لتعدد منافع الفحم النباتي، فما عليكم سوى تغميس فرشاة الأسنان في الفحم النباتي ثمّ فرك الأسنان بهذا المكوّن لتفتيحها، كونه يتمتع بفعالية عالية في هذا المجال.

اذ بالاضافة الى كونه يفتح لون الأسنان الّا أنه يزيل البقع عنها ايضاً. وبهدف الحصول على النتيجة المطلوبة يجب الاستعانة بهذه التقنية مرتين في الاسبوع.

  • » Home
  • » News
  • » مادة سوداء... الحلّ لمشكلات بشرتك

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop