هذه فوائد المشي نصف ساعة يومياً للجسم

هذه فوائد المشي نصف ساعة يومياً للجسم

المشي لمدة نصف ساعة يومياً من الأشياء المفيدة لجسمك، بحسب الأبحاث والدراسات العلمية فعلاوة على إنقاص الوزن فهو يساعد على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، وهنا نتعرف على فوائد المشي نصف ساعة يومياً لجسمك، بحسب موقع مجلة prima.

1- تحسين المزاج

يمكنك المشي في نزهة لمدة نصف ساعة للشعور بتحسن المزاج مثلما تتناول قطعة من الشوكولا لتحسين مزاجك والمشي له نفس التأثير، حيث تشير الأبحاث إلى أن المشي المنتظم يغير نظامك العصبي ويقلل الغضب والعدوانية، وكذلك فإن المشي في الهواء الطلق وضوء الشمس يمكن أن يساعد في تجنب الاضطرابات العاطفية الموسمية (SAD) - مما او الاكتئاب الموسمي المرتبط بفصل الشتاء.

٢- تحسين التفكير والابداع

سواء كنت تشعر بالقلق في العمل أو كنت تبحث عن حل لمشكلة صعبة، تُظهر الأبحاث أنها فكرة جيدة أن تتحرك وتمشي، وفقًا لدراسة عام 2014 في مجلة علم النفس التجريبي أن المشى يساعد على التعلم وتحسين الذاكرة والإدراك و الإبداع.

٣- انقاص وزنك

المشي المنتظم يمكن أن يساعد في تحسين استجابة جسمك للأنسولين، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الدهون في البطن والخصر.

والمشي كل يوم هو واحد من أكثر الطرق فعالية لتقليل الدهون وتغيير تركيبة الجسم بشكل إيجابي، حيث يزيد المشي اليومي من عملية الأيض من خلال حرق السعرات الحرارية الزائدة و منع فقدان العضلات، وهو أمر مهم بشكل خاص عندما نتقدم في السن.

  • » Home
  • » News
  • » هذه فوائد المشي نصف ساعة يومياً للجسم
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop