أخطر 9 أشياء يفعلها السائقون على الطرقات

أخطر 9 أشياء يفعلها السائقون على الطرقات

ذكر موقع متخصص في عرض مشاكل قائدي السيارات، أن هناك 9 أشياء خطيرة يقوم بها السائقون وهي السبب الرئيس في وقوع الحوادث على الطرقات وهي:

1- القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات: معظم الحوادث يعود السبب فيها إلى القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات خصوصا أنه من المعروف أن الكحول تضعف من القدرة على القيادة، وتطبق الحكومات في مختلف دول العالم قوانين صارمة على السائقين الذين يتناولون المشروبات والمخدرات.

2- القيادة أثناء الشعور بالإرهاق: كالقيادة تحت تأثير المخدرات، فالسائقون الذين يصممون على القيادة رغم حاجة جسدهم للراحة، يكون رد فعلهم بطيئا وهو ما يتسبب في حوادث كثيرة.

3- السرعة الزائدة: تعد السبب الثاني في الحوادث، وذكرت دراسة سابقة انه كلما زادت سرعة السيارة زادت إمكانية أن تكون الحادثة مدمرة خصوصا أن السائقين يتجاوزون السرعة المحددة على طرقات السفر السريعة.

4- تشتت ذهن السائق: أحد الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث ويُنصح السائقون أن ينتهوا من حلاقة لحاهم في البيوت، كما على السيدات الانتهاء من وضع الماكياج قبل مغادرة المنزل لتفادي الحوادث، وكذلك ألا يستخدموا الهاتف أو يتبادلوا الرسائل النصية.

5- القيادة بسرعة أثناء التقلبات الجوية: ينصح خبراء القيادة بضرورة خفض سرعة السيارة أثناء التقلبات الجوية، إلا أن عددا كبيرا من السائقين لا يلتزمون بذلك ويتعرضون لحوادث بسبب إختلال عجلة القيادة أو عدم السيطرة على السيارة التي تفقد جزءا من وزنها أثناء تساقط المطر أو تساقط الثلوج أو هبوب الرياح.

6- السير وراء سيارات النقل الثقيل: قد يكون أحد الأسباب لحوادث صعبة خصوصا أن سائق السيارة الصغيرة لا يمكنه توقع رد فعل سائق النقل، الذي يمكن أن يودي بحياته في أي لحظة قبل أن يتفادى سائق السيارة الصغيرة ذلك، لذلك ينصح الخبراء بالابتعاد أثناء القيادة عن سيارات النقل الثقيل قدر الإمكان.

7- القيادة المتهوّرة: أحد الأسباب الرئيسة للحوادث، مثل أن يسير السائق ببطء في الجانب الأيسر المخصص للسرعة أو المرور بين السيارات من دون تقدير المسافات ويقع في هذه الأخطاء كثيرون من الشباب.

8- عدم وضع حزام الأمان: وفقا لأحدث الإحصائيات فإن حزام الأمان حافظ على حياة أكثر من 75 ألف سائق خلال الفترة ما بين 2004 و2008 وهو أمر يستهان به كثيرا، إلا أن السائق من غير حزام الأمان يعد كالشخص العاري. وطالب الموقع الأشخاص بإرتداء الحزام حتى في السرعة القليلة.

9- عدم إحترام حق الطريق: نسبة كبيرة من الحوادث تعود إلى هذا السبب وهو عدم إعطاء الطريق حقه وتشغيل الإشارات والانتباه إلى إشارات المرور والسير في الطريق الصحيح وليس في الاتجاه المعاكس.

  • » Home
  • » News
  • » أخطر 9 أشياء يفعلها السائقون على الطرقات

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop