مشروع المزار: نقطة استقطاب صيفا شتاء.. فمن يقف وراءه

مشروع المزار: نقطة استقطاب صيفا شتاء.. فمن يقف وراءه

جانين ملاح

Alkalimaonline.com

لم تعرف منطقة جرود كسروان حياة وعزا وازدهارا الا في ثمانينيات القرن الماضي حين وضع اول حجر اساس لفندق اضحى مقصدا لآلاف الزوار ممن يمارسون رياضة التزلج شتاء، وممن يرغبون بالاستمتاع بطبيعة خلابة صيفا وبمشهد رائع يمتد من سهل البقاع وجبل الشيخ الى منطقة اللقلوق والارز. فندق نال ثقة وتقدير الناس ليصبح الرائد في المجال السياحي.. انه منتجع مزار انتركونتيننتال..

وراء هذا العمل الرائد رجل الاعمال رزق رزق الذي بدأ مشوار الكفاح من العزم الذي لا يلين، وبعرق الجبين يسقي آمالا كبيرة ليجعل من منتجع مزار انتركونتيننتال ذو خمس نجوم، الافضل في لبنان والشرق الاوسط والعالم...

ومن العمل المجدي الذي اكسبه صداقة لا تقدر، وثقة لا تحد، جعل رزق ابن بلدة عشقوب الكسروانية من المنتجع الذي يقع على ارتفاع 2000 متر وجهة عائلية مميزة تؤمن للمرء الراحة والاستجمام من خلال الفندق الذي يحوي على 145 غرفة وجناحا فاخرا مجهزة كلها بالطريقة المناسبة لترضي كل الاذواق، او من خلال الشاليهات التي تضاهي الشاليهات الاوروبية جمالا، اضافة الى الـ"سبا" الذي يعد من الافضل في لبنان والشرق الاوسط. والفندق مجهز ايضا لاستقبال حفلات العشاء، والاعراس، والاجتماعات وكذلك المعارض حيث يقام في 15 آب من كل عام معرض للحرفيات اليدوية..

ويقول رزق للكلمة اونلاين ان المنتجع بات من اهم مراكز التزلج ليس في منطقة الشرق الاوسط وحسب بل يضاهي اهمية المراكز الاجنبية المجهزة لممارسة انواع الرياضة الشتوية اذ ترتفع حلبة التزلج في المزار بين 1850 و2470 مترا يتخللها 18 منحدرا مخصصا للتزلج منها ريفوج، نبيل، جبل الديب، وجونكسيون..

ويضيف رزق ان الادارة تتولى تطوير المنتجع باسلوب يعكس ارقى تقاليد الضيافة ويساعدنا في ذلك فريق ذو خبرة في هذا المجال، وقد قمنا على نفقتنا بتوسيع الطريق الممتد من الاوتيل الى المزار وللاسف الدولة لا تساعدنا بل على العكس تضع العصي في الدواليب، ورغم كل الصعوبات والحروب والاجواء المتوترة، فان ثقتنا ببلدنا كبيرة يقول رزق وامنيتنا ان يبقى البلد الاجمل في الشرق الاوسط.

رزق الذي يصف الموسم هذه السنة بالجيد، يؤكد ان حلبة التزلج في المزار تشهد كل اسبوع تقريبا سباقات مهمة، فهي مجهزة بفريق محترف وبمدارس للتزلج واجهزة لتمهيد الثلوج لاشد المنحدرات لضمان متعة في مغامرة التزلج، وفي المنتجع دوريات للصليب الأحمر وسيارات الإسعاف للإنقاذ لتأمين بيئة آمنة للرواد.

اذا نجاح وتاريخ حافل بالثبات في ارض يحبها، وعطاء في سبيل وطن متجدد بمشاريعه واخرها يقول رزق مشروع سكني ضخم يمتد من منطقة الجمهور الى وادي شحرور يجري العمل عليه والمفترض ان يبدأ تنفيذه بعد نحو شهرين.

  • » Home
  • » News
  • » مشروع المزار: نقطة استقطاب صيفا شتاء.. فمن يقف وراءه

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop