هكذا تدعم شريك حياتك العاطل عن العمل

هكذا تدعم شريك حياتك العاطل عن العمل

يُعتبر فقدان العمل من أهم المشاكل التي يتعرض لها أحد الزوجين، لأنها قد تؤدي إلى خلل كبير في العلاقة الزوجية، الأمر الذي يزيد من إحتمال إنفصال الزوجين إن لم تُعالج هذه المشكلة بحكمة وروية. ويُنصح أن يقدّم الشريك الدعم لشريكه العاطل عن العمل، عبر أساليب وتدابير معينة من شأنها أن تساعده على تجاوز محنته والبحث عن عمل جديد.

إليك بعض النصائح عن كيفية التعامل مع شريكك العاطل عن العمل:

- إرفع من معنوياته: إفعل شيئاً مميزاً من أجله، يمكن أن تعدّ له وجبته المفضلة أو تدعوه إلى مباراة ما، أو تقضي معه وقتاً إضافياً، فهذا سيحسّن من أدائه النفسي ويظهر له إهتمامك به ومواساتك له.

- لا تكن لجوجاً أبداً: لا يجب أن تضغط على شريك حياتك عبر التذمر الدائم، وحضّه بشكل ملح على ضرورة إيجاد عمل على وجه السرعة، فهذا سيزيد من الضغط النفسي لديه، لذلك إمنحه فرصة كافية حتى يبحث عن عمل آخر مناسب له.

- شجّع شريك حياتك: حاول أن تشجعه على الوثوق بإمكانياته بعد أن فقد عمله، وتحدث إليه عن مقدراته وخبراته التي يتحلى بها، بالإضافة إلى كفاءته العالية في العمل، لأن هذا من شأنه أن يساعده في تجاوز محنته لكي يمضي قدماً للبحث عن عمل جديد.

- كن واقعياً في الأمور المالية: يجب أن تتصرف وفق معطيات الواقع، وأن تخفض من نفقاتك غير الضرورية، إن بقي شريك حياتك عاطلاً عن العمل لفترة طويلة، وحاول ان تؤجل كل متطلباتك الكمالية حتى يحصل على عمل يمكنه من المساهمة في مصاريف المنزل.

- لا تقدم له النصائح إلا إن طلب ذلك: لا تقدم لشريك حياتك النصيحة تلو الأخرى، أو ما يمكن أن تسميه النقد البناء، فهذا النقد يسبب له التوتر مما قد يحدث شرخاً في علاقتكما في الوقت الذي يكون شريكك بأمس الحاجة لك. وأفضل طريقة يمكنك التعامل فيها مع شريكك العاطل عن العمل عبر تقديم المشورة والنصائح بأسلوب مناسب عندما يطلب منك ذلك.

  • » Home
  • » News
  • » هكذا تدعم شريك حياتك العاطل عن العمل

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop