"إنستغرام" يدرج الإعلانات لكسب المال

أعلنت خدمة مشاركة الصور والفيديو "إنستغرام Instagram" التابعة لـ "فيس بوك" أنها تخطط لإدخال الإعلانات التجارية ضمن خدماتها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأكدت الخدمة أنها "ستطلق تدريجيا هذه الوظيفة الجديدة، في حسابات مستخدميها في الولايات المتحدة في غضون الشهرين المقبلين"، موضحة أنها "ستركز في البداية على الصور وأشرطة الفيديو العالية النوعية التابعة لعلامات تجارية لديها حسابات كبيرة في "إنستغرام"، وذلك بهدف التحضير التدريجي لمستخدمي الخدمة لتلقي الإعلانات بشكل دوري".

وكان موقع "فيس بوك" قد اشترى العام الماضي تطبيق "إنستغرام" الذي لم يكن يجني أي عائدات مالية حتى الآن من الإعلانات.

وأضافت "إنستغرام" إنه "كما هو الحال في "فيس بوك"، فإن المستخدم سيكون لديه إمكانية إخفاء الإعلانات التي لا تعجبه، وكتابة سبب عدم إعجابه بها، لكي تتمكن الخدمة من تقديم إعلانات تناسب أذواق المستخدمين كل على حده. على الرغم من ذلك فإن كثيرا من مستخدمي "إنستغرام" متخوفون من أن دخول الإعلانات إلى الخدمة سوف يجعل استخدامها أقل متعة".

ويعتبر ظهور الإعلانات على برنامج "إنستغرام" أمرا لا مفر منه في النهاية، كون شركة "فيس بوك" التي تتبع لها الخدمة تعتبر من أكبر الشركات التي تكسب عن طريق الإعلانات في العالم. وتتوقع مجموعة الأبحاث "إيماركتر" أن ينفق المروجون بصورة إجمالية 9,52 مليار دولار هذه السنة على إعلانات تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبيل "فيس بوك" و"تويتر" و"لينكد إن"، أي نحو 8,1% من الميزانيات العامة المخصصة للإعلانات على الإنترنت.

http://lebanon24.com/economy/details/581219

  • » Home
  • » News
  • » "إنستغرام" يدرج الإعلانات لكسب المال

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop