نصائح ذهبية لقلوب صحّية

نصائح ذهبية لقلوب صحّية

تُعدّ أمراض القلب المُسبّب الأوّل للوفاة في ‫جميع أنحاء العالم، حيث إنها تتسبّب في وفاة نحو 17.3 مليون شخص سنوياً، وفق إحصاءات جمعية القلب الأميركية.

‫وللحفاظ على صحّة القلب، قدّمت خبيرة التغذية، بنين شاهين، في «فيتنس فيرست»، ‫النصائح الذهبية التالية: ممارسة الرياضة بانتظام

تُعدّ الحركة مهمّة للغاية من أجل الوقاية من الإصابة ‫بأمراض القلب، إذ تساعد على تقوية عضلات القلب وخفض ضغط الدم ‫والكولسترول.

التحكّم في كمّيات الطعام

يمكن لذلك أن يحسّن النظام ‫الغذائي بشكل فعّال ويساعد على التمتع بنمط حياة صحّي نظراً لأنّ الإفراط ‫في تناول الطعام يعني سعرات حرارية إضافية يتمّ تخزينُها في الجسم على شكل ‫دهون.

تجنّب هذه الدهون

وتحديداً المشبّعة غير الصحّية، كالدهون الحيوانية، والوجبات الخفيفة غير الصحّية، والوجبات السريعة. الابتعاد من السكريات المعالجة مثل السكاكر والحلويات والمشروبات الغازية.

تجنّب مصادر الصوديوم

من الضروري تفادي قدر الإمكان الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الصوديوم، خصوصاً وأنّ تناولها بشكل دائم يسبّب ‫ارتفاعاً في ضغط الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ‫والسكتات الدماغية، وأمراض القلب الأخرى.

وفي ما يلي لائحة بالأطعمة التي تساعد على التمتع بقلب سليم وقوي:

- الخضار على أنواعها، وخصوصاً الورقية الخضراء.

- الدهون المفيدة والمعروفة بالأحادية غير المشبّعة والمتعددة غير المشبّعة، كتلك الموجودة في السمك، والزيوت النباتية، والأفوكا، والمكسرات، ‫والبذور.

- الكربوهيدرات المعقدة الغنية بالألياف، والموجودة في الخضار، والأرزّ الأسمر، ‫وخبز الحبوب الكاملة، والشوفان، والتي تسهّل عمل الجهاز الهضمي ‫وتساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

© www.aljoumhouria.com

  • » Home
  • » News
  • » نصائح ذهبية لقلوب صحّية

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop