للحصول على وزن مثالي.. تناولوا هذه الوجبات النباتية

للحصول على وزن مثالي.. تناولوا هذه الوجبات النباتية

النباتيون الذين يسعون للحفاظ على وزن مثالي يشعرون بالقلق من عدم حصولهم على ما يكفي من العناصر الغذائية بسبب اتباع نظام غذائي يعتمد في مجمله على النباتات. إلا أن مخاوفهم قد تزول عند اتباعهم أطعمة تحتوي على جميع المغذيات التي يحتاجها الجسم.

إليكم مجموعة من الوجبات التي تساعد في حصولكم على وزن مثالي، إضافة إلى إغناء وجبتكم بالعناصر الغذائية اللازمة، بحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ستار" أونلاين البريطانية:

برغر الفول والبصل

تحتوي كمية 100 غرام من الفول على 24 غراماً من البروتين، لذا يمكنك إعداد وجبة غنية بالبروتينات تتألف من الفول والبصل وبعض البطاطا الحلوة والخضار الطازجة. فبعد هرس الفول يتم قليه حتى ينضج ويضاف إليه البصل والبطاطا والخضروات الطازجة.

خلطة العدس والأرز

تحتوي كمية 100 غرام من العدس على 9 غرام من البروتين، فإذا كنت تتبع خطة حمية نباتية، قد تكون هذه الوصفة مناسبة لك.

قم بغلي العدس في الماء وأضف له مقداراً مناسباً من الثوم والفلفل والكركم والكمون، وتناوله مع الأرز المطبوخ.

الكينوا وسلطة الفاصولياء السوداء

تحتوي الفاصولياء السوداء على الألياف، وتتميز بخلوها من الغلوتين، كما أنها لا تحتوي على نسبة سكريات كبيرة، الأمر الذي يجعلها خياراً جيداً لمرضى السكري، والأشخاص الذين يرغبون بالحفاظ على وزن مثالي. قم بإضافة الكينوا إلى سلطة الفاصولياء السوداء، وتناولها مع وجبة خفيفة.

المقالي

يمكن إعداد وجبة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة عبر قلي مزيج من البطاطا والمعكرونة والبروكولي والفطر والبازلاء، وإضافة بعض الفلفل والزنجبيل المبشور الطازج.

  • » Home
  • » News
  • » للحصول على وزن مثالي.. تناولوا هذه الوجبات النباتية

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop