الأطعمة المرشوشة بالمبيدات خطراً يهدّد صحتكم...فتجنّبوها!

الأطعمة المرشوشة بالمبيدات خطراً يهدّد صحتكم...فتجنّبوها!

تعتبر المبيدات من المواد التي تهدف إلى حماية الأغذية من البكتيريا الضارة والعفن والحشرات والقوارض. ووفقًا لوكالة حماية البيئة، يمكن أن تكون مبيدات الحشرات مضرّة لصحة الإنسان، الحيوانات و البيئة لأنها مصمّمة لقتل الكائنات الحية أو إلحاق الضرر بها. ولكن هل تشكّل الأطعمة المرشوشة بالمبيدات خطراً على الصحة؟

مخاطر الاطعمة المرشوشة بالمبيدات

صعوبات تعلمية لدى الأطفال

وفقًا لدراسةٍ أجرتها جامعة شيكاغو ونشرت في 17 أيار (مايو) 2010 على موقع CNN.com، فإن الأطفال الذين يتعرضون لكمية كبيرة من الفوسفات العضوي، وهو مبيد حشري موجود على الفواكه والخضراوات المرشوشة، هم أكثر عرضة للإصابة باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط أكثر من الأطفال الذين لم يتعرّضوا لهذه المواد. كما تم ربط التعرض لهذه المبيدات إلى مشاكل السلوك والتعلم لدى الأطفال.

أمراض الجهاز العصبي

ان الفوسفات العضوي يؤثر على الجهاز العصبي، ووفقاً لوزارة الموارد الطبيعية والبيئة، فإن علامات إصابة الجهاز العصبي تشمل زيادة إفراز اللعاب، آلام المعدة، التقيؤ، الإمساك والإسهال. تم العثور على معظم المبيدات الحشرية عىل الكرفس، الخوخ، التوت، التفاح، الفلفل، العنب والبطاطس. قد يؤدي تناول هذه الأطعمة المرشوشة بشكل متكرّر إلى زيادة إحتمال الإصابة بأمراض الجهاز العصبي.

سرطان الثدي

وفقاً لـ Environmental Health Perspectives، وهي مجلة نشرها المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية، تظهر أدلة متزايدة أن الأطعمة المرشوشة ترتبط ببعض حالات سرطان الثدي. فالفوسفات وغيره من المواد السامة يمكن أن تعمل على تعديل الخلايا في الثديين والتسبب بسرطان الثدي.

إضعاف الجهاز المناعي

وفقا لمركز Global Healing Center، أظهرت العديد من الدراسات أن المبيدات تبدل جهاز المناعة في الحيوانات وتجعلها أكثر عرضة للأمراض. فالمبيدات تحدّ من عدد خلايا الدم البيضاء والخلايا اللمفاوية المكافحة للمرض، مما يجعل الجسم غير قادر على قتل البكتيريا والفيروسات.

كيف يمكن تجنّب مخاطر الأطعمة المرشوشة؟

- من الضروري غسل الأطعمة المرشوشة بالماء جيّداً قبل تناولها.

- تقشير الفواكه والخضار ورمي القشر على الفور لتجنّب إنتقال المبيدات إلى الأطعمة.

- رشّ الأطعمة المرشوشة بالمبيدات بالخلّ والماء ما يضمن تنظيفها من كلّ الموادّ السامة.

  • » Home
  • » News
  • » الأطعمة المرشوشة بالمبيدات خطراً يهدّد صحتكم...فتجنّبوها!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop