هل تريدون إنشاء قناة تلفزيونية على الإنترنت؟

هل تريدون إنشاء قناة تلفزيونية على الإنترنت؟

قبل أن تغوصوا في عالم إنشاء المحتوى التلفزيوني على الإنترنت ، وحتى تتمكّنوا من إطلاق قناتكم بنجاح، هنالك العديد من الأمور التي عليكم التفكير بها، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ تحقيق النجاح يحتاج إلى الوقت والجهد.

في ظلّ الإقبال الكبير على التواصل المرئي، أصبحت فكرة إنشاء قناة تلفزيونية على الإنترنت ومنصّات مثل « يوتيوب » تراود الكثير من المستخدمين من مختلف الفئات، بهدف التفاعل أكثر مع المشاهدين والوصول الى قاعدة جماهيرية أكبر عند عرض المحتوى. لكن قبل الشروع في هذا المشروع، هنالك بعض الأمور التي يجب عدم تجاهلها وأخذها بالحسبان وإلّا ستجدون صعوبة في الاستمرار. وأبرزها:

الأسباب والدوافع

هي من أهم الأمور التي تحدد مدى نجاح مشروعكم. وهنا يجب أن تسألوا أنفسكم، هل لديكم شغف لإنتاج الفيديو باستمرار واستخدامه كوسيلة لجلب المزيد من المشاهدين، أو أنكم تريدون أن تعبّروا عن آرائكم حول قضية مهمة بالنسبة لكم وتريدون الحصول على فرصة لنشر ذلك لمرة واحدة فقط؟ وهنا لا بد من الإشارة الى أنه إذا كان الهدف من إنشاء هذه القناة فقط لجمع المال، ننصحكم بأن تعيدوا التفكير بالأمر كلياً. ومن المهم أن تدركوا أنّ إنشاء قناة تلفزيونية ناجحة على الإنترنت لن يحدث بين ليلة وضحاها، وهو رحلة تحتاج إلى الكثير من العمل والمثابرة والكثير من الصبر.

المحتوى والمضمون

قبل أن تطلقوا قناتكم، يُفضَّل أن تقوموا بالقليل من الأبحاث لمعرفة ما إذا كان غيركم من أصحاب المحتوى يقدمون أفكاراً مشابهة تخدم الجمهور نفسه الذي ترغبون باستهدافه وكيف ستتميزون عنهم، وما هي الأشياء التي ستتمكنون من عرضها بطريقة مبتكرة. لذلك، يجب أن تقرروا ما هي الموضوعات التي ستقومون بتناولها في قناتكم وما هي الفيديوهات التي ستنشرونها لبناء قاعدة مشاهدين. وهنا من المهم أن تكون قناتكم متخصصة بموضوعات معينة، لأنّ التنوّع العشوائي في الموضوعات سيكون عائقاً أمام تزايد شعبيتها. وفي كل الحالات حاولوا أن تبتعدوا عن آرائكم الشخصية غير المبنية على حقائق دامغة، خصوصاً إذا كنتم تتناولون موضوعات اجتماعية أو سياسية. كذلك حاولوا ألّا تقعوا بخطأ اختيار موضوع تعتقدون أنه سيكون شائعاً، وليس لأنكم تهتمون به بالفعل. لذا، من الأفضل إنشاء فيديوهات حول الموضوعات التي تملكون الشغف تجاهها لأنها كفيلة بأن تدفعكم نحو الإستمرارية.

الجمهور المستهدف

من المهم أن تحددوا ما هي الفئات العمرية التي تستهدفونها وفي أي جزء من العالم هي، لأنّ ذلك سيساعدكم على تقديم المحتوى الملائم الذي يخدم هؤلاء الأشخاص، وبالتالي سرعة بناء قاعدة جماهيرية لقناتكم.

الإنتاج والمونتاج

من المهم أن تدركوا أنّ إنشاء المحتوى بصورة دورية ومستمرة يعد العامل الأهم لبناء قاعدة مشتركين ضخمة وتأسيس قناة ناجحة. وهنا حاولوا أن تكونوا واقعيين، وأن تضعوا في اعتباركم المدة والتكلفة التي ستستغرقها عملية إنشاء مقطع فيديو واحد. فإنشاء قناة عالية الجودة لا يعني فقط التقاط فيديو على الهاتف ورفعه على القناة، لكن يلزمكم أيضاً معرفة مهارات تحرير الفيديو واستخدام أفضل التقنيات المتاحة في هذا المجال، والعمل على تحسين جودة المحتوى ونوعيته.

شادي عواد | الجمهورية

  • » Home
  • » News
  • » هل تريدون إنشاء قناة تلفزيونية على الإنترنت؟

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop