7 خطوات ضرورية للنجاح في عملية تثبيت الوزن بعد الرجيم!

7 خطوات ضرورية للنجاح في عملية تثبيت الوزن بعد الرجيم!

معركة إنقاص الوزن ليست نهاية المطاف في رحلة الحميات الغذائية، حيث أن المهمة الأصعب تكمن بالحفاظ على الرشاقة المطلوبة والوزن المثالي بعد الإنتهاء من إعتماد انظمة الرجيم القاسية والصارمة، مع الإشارة الى أن مرحلة تثبيت الوزن بعد الرجيم تعتبر من المراحل المهمة والأساسية لأنها تحافظ على الجسم من العودة إلى وزنه الطبيعي، وهي غالباً ما تمتد من 6 أشهر إلى سنة.

وللنجاح في عملية تثبيت الوزن، إليكِ هذه النصائح الضرورية والفعّالة من صحتي:

أولاً: من الضروري تناول حوالي 8 أكواب من الماء يومياً، وذلك لأن هذه العادة الصحيّة تزيد من معدل حرق الدهون من جهة، وتقلل الشعور بالجوع وتساهم في تنظيف الجسم من السموم من جهة أخرى.

ثانياً: خلال هذه الفترة، يجب الإعتماد على تناول الطعام الصحي والمتوازن الغني بالعناصر الغذائية بعيداً عن الدهون والسعرات الحرارية العالية، ومن الأطعمة المثالية التي يجب الحصول عليها الخضروات والفواكه واللبن، كما يجب قدر الإمكان الإبتعاد عن الزيوت المهدرجة واستبدالها بالدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون.

ثالثاً: لزيادة الإحساس بالشبع لفترات أطول، ينصح في هذه المرحلة تقسيم الوجبات اليومية على مدار اليوم الى حصص صغيرة، خفيفة ومعتدلة.

رابعاً: من المهم الحفاظ على تجنب السكريات قدر الإمكان، مع الإشارة الى أنه يجب الحصول على المشروبات من دون تحلية. ويفضّل تناول العصائر الطبيعية الصحيّة والمنخفضة في السعرات الحرارية.

خامساً: كخطوة أساسية يجب مراقبة وزنك باستمرار لمرّة في الأسبوع على الأقل، وذلك للتمكن من السيطرة على أي زيادة بأقرب وقت ممكن.

سادساً: تفادي العودة الى عاداتك الغذائية السيئة مثل تناول الطعام أمام التلفزيون أو إهمال تناول وجبة الفطور، أو تناول الطعام قبل النوم مباشرة، إما الإكثار من الحلويات والأطعمة الدسمة يومياً.

سابعاً: في هذه الفترة من الضروري الإستمرار في ممارسة التمارين الرياضية بصورة دورية ومنتظمة، وذلك بما لا يقل عن حوالي نصف ساعة يومياً.

  • » Home
  • » News
  • » 7 خطوات ضرورية للنجاح في عملية تثبيت الوزن بعد الرجيم!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop