مخاطر كثيرة ستجعلكِ تعيدين النظر في إستخدام كريمات فرد الشعر!

مخاطر كثيرة ستجعلكِ تعيدين النظر في إستخدام كريمات فرد الشعر!

لتسهيل عملية تسريح الشعر ومنحه المظهر الناعم والمتناسق، تلجأ فئة من السيدات الى كريمات فرد الشعر، حيث يتمّ تطبيق بعض المواد الكيميائيّة أو الكريمات بهدف التخفيف من التجاعيد وتحليل الروابط المختلفة، لتصبح الشعرة ليّنة وأكثر لمعاناً لفترة محددة تتراوح ما بين 4 أشهر وحتى 8 أشهر.

ما هي كريمات فرد الشعر وكيف تعمل؟

كريمات فرد الشعر التي تعرف أيضاً بالمرخيات هي عبارة عن مواد تؤدي الى حدوث تغيير في تركيبة الشعر الكيميائية، ما يؤدي الى كسر الروابط وفرد الخصل بطريقة مثالية، مع الإشارة الى أن هذه الطريقة آمنة بشكل عام إذا ما تم استخدامها بشكل صحيح، إلا أن هذه المواد قد تكون ضارّة جداً في حال تطبيقها بشكل غير مدروس.

ما هي مخاطر كريمات فرد الشعر؟

تلجأ النساء عموماً الى إستخدام كريمات متنوعة لفرد الشعر على الرغم من أنها قد تكون شديدة الخطورة في الكثير من الحالات، مع الإشارة الى أن المخاطر المرتبطة بهذه المواد تحدث في حال سوء الاستخدام غير المحترف، أو التطبيق المتكرر بدون فترات كافية، ومن أبرز أضرار هذه الكريمات:

أولاً: عندما يتم استخدام كريم فرد الشعر بشكل متكرر فإن الشعر قد يتعرّض للتلف الشديد، ما يؤدي الى حرق وتدمير البصيلات ويؤدي بالتالي الى تساقط الشعر بكميات كبيرة، ويهدد بتقصفه مع ظهور فراغات كبيرة في فروة الرأس.

ثانياً: كريمات فرد الشعر قد تؤدي الى تهيج فروة الرأس لا سيما الحساسة منها، ما يؤدي الى التهابها واحمرارها، مع المعاناة من الحكة الشديدة لدرجة الهرش.

ثالثاً: تطبيق كريم فرد الشعر بطريقة غير مناسبة هو عامل قد يؤدي الى حدوث الحروق الكيميائية نتيجة بقاء هذه المواد الكيميائية لفترة طويلة على الفروة، ما يؤدي الى إنهيار الجلد وتحلله. وهنا نشير الى أن هذه الحروق ليست مؤلمة فقط، بل هي قد تهدد بفقدان الشعر الدائم والمعاناة من التشوهات الشديدة.

  • » Home
  • » News
  • » مخاطر كثيرة ستجعلكِ تعيدين النظر في إستخدام كريمات فرد الشعر!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop