فضل أنواع من الفواكه إيّاكِ أن تهمليها خلال الحمل!

فضل أنواع من الفواكه إيّاكِ أن تهمليها خلال الحمل!

تحاول المرأة الحامل خلال هذه الفترة الدقيقة من حياتها إتباع حمية غذائية صحية توفر لطفلها كلّ المعادن والفيتامينات الضرورية. وما أفضل من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي تضمن لها الكميات الكبيرة من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية التي تعزز من نموّ الطفل وتخفف من أعراض الحمل الشائعة.

افضل فواكه خلال الحمل

البرتقال

إن البرتقال من الفواكه المهمة للحامل خصوصاً انها غنية بالفيتامين C الذي يعزز المناعة ويمنع إصابتها بنزلات البرد، هذا بالإضافة إلى انه يساعد جسمها على امتصاص الحديد. كما ان البرتقال هو مصدر مهم لحمض الفوليك الذي يمنع العيوب الخلقية عند الجنين، والألياف الغذائية التي تمنع إصابة الحامل بالإمساك. وبما أن البرتقال من الفواكه المنعشة والمليئة بالماء فهو سوف يساعد على ترطيب الجسم ومنع جفافه.

المانجو

إن المانجو من الفواكه الغنية بالفيتامين C، فكوبٌ واحدٌ منه يمنحك 100% من البدل اليومي الموصى به. المانجو أيضاً غنيّ بالفيتامين A. ويرتبط نقص فيتامين A عند الولادة بانخفاض المناعة وزيادة خطر حدوث مضاعفات مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.

ولكن على المراة الحامل أن تحرص على تناول المانجو بإعتدال وإضافته إلى نظامها الغذائي تزامناً مع مجموعة متنوعة من الفواكه الأخرى.

الأفوكادو

تعتبر الأفوكادو من الفواكه المفيدة للحامل خصوصاً أنها تحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك مقارنةً بالأنواع الأخرى. كما ان الأفوكادو هو مصدر رائع للفيتامينات B,C,K، الكولين، المغنيسيوم والبوتاسيوم.

الأفوكادو يحتوي أيضاً على الحديد ما يساعد على تخفيف الغثيان وتقليل تشنجات القدمين، وهي من أعراض الحمل الشائعة. وغالباً ما تحدث تشنجات القدمين بسبب انخفاض البوتاسيوم والمغنيسيوم.

أمّا الكولين فهو من العناصر المهمة لدماغ الطفل وتطور الأعصاب في جسمه. و بحال كان هناك نقصاً في الكولين فيمكن ان يعاني الجنين من عيوب الأنبوب العصبي وضعف الذاكرة مدى الحياة.

الموز

الموز هو مصدرٌ جيّد للبوتاسيوم كما أنه يحتوي على الفيتامين B6 الذي يخفف من الشعور بالغثيان فيما تعزز الألياف الغذائية من حركة الأمعاء ما يمنع الإمساك خلال الحمل.

  • » Home
  • » News
  • » فضل أنواع من الفواكه إيّاكِ أن تهمليها خلال الحمل!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop