ما هي المخاطر التي تنتج عن انشغال الاهل بالسوشيال ميديا؟

ما هي المخاطر التي تنتج عن انشغال الاهل بالسوشيال ميديا؟

يغرق عالمنا اليوم يمشكلة السوشيال ميديا التي باتت تسيطر على حياتنا اليومية وتواكبنا في كل مرحلة منها، حتى باتت تشكل خطراً على حياتنا الاجتماعية وحتى الاسرية. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، اخترنا ان نطلعك على ابرز مخاطر انشغال الاهل بالسوشيال ميديا.

ما هي مخاطر انشغال الاهل بالسوشيال ميديا؟

- من ابرز المخاطر التي يمكن أن تنتج عن انشغال الاهل بالسوشيال ميديا هو عدم قدرتهم على تربية الاطفال بطريقة صحيحة وسليمة، حيث يفقدون التركيز على حاجات الاطفال ولا يتمكنون من مواكبتهم بالطريقة السليمة، ما يؤدي في كثير من الاحيان الى اضرار تربوية خطيرة.

- كما أن احتمال انحراف الاولاد في سن المراهقة يصبح أكبر، حيث ان انشغال الاهل بالمواقع التواصل الاجتماعية تمنعهم من التنبه الى التفاصيل الصغيرة في حياة اولادهم، وبالتالي لا يتمكنون من نقل الافكار الصحيحة والقيم الايجابية اليهم، ما يدفع الاولاد في سن المراهقة الى الانجراف وراء مخاطر واهواء كثيرة.

- بالاضافة الى أن هذا الانشغال الخطير يفقد الاسرة القدرة على التواصل والتحاور في ما بينها، وبالتالي يهمل كل طرف الطرف الآخر في العائلة، وتصبح شبه مفككة، فالاولاد لا يمكنهم التواصل مع الاهل لانشغال هؤلاء الاخيرين بالسوشيال ميديا، في حين ان الاهل لا يجدون الوقت الكافي لتمضيته برفقة الاطفال.

-ايضاً من المخاطر المحدقة بالاسرة عند انشغال الاهل بمواقع التواصل الاجتماعي هو غياب الرابط الابوي بين الوالدين والاولاد، وهذا الامر يمكن ان يبدأ بالظهور منذ السنوات الاولى للطفل، حيث يجد أن والديه منشغلين عنه، فيميل الى الابتعاد عنهما وعدم التحدث معهما، وبالتالي عندما يكبر يبتعد كلياً عنهم ويغيب هذا الرابط الاسري بينهم.

صحتي

  • » Home
  • » News
  • » ما هي المخاطر التي تنتج عن انشغال الاهل بالسوشيال ميديا؟

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop