نصف العالم مصاب بهذا المرض!

نصف العالم مصاب بهذا المرض!

يعتبر مرض Helicobacter pylori أحد أكثر الأمراض انتشاراً بالعالم حتى وإن لم يكن يعلم حاملوه بإصابتهم به، والمثير ان شخصاً واحداً من كل اثنين بالعالم يشكو من هذا المرض المعوي.

وأفاد موقع "ماشابل" ان مرض Helicobacter pylori الذي يعرف اختصاراً بـ H pylori، يصيب شخصاً من كل اثنين بالعالم، وشخصاً من كل 3 في مدينة نيويورك على سبيل المثال.

ولفت إلى ان هذا المرض المعوي، ينجم عن بكتيريا صغيرة جداً تتسبب بالتهابات شديدة في المعدة، وهذه البكتيريا تتعلق ببطانة المعدة أو المخاط الهضمي، ويمكن أن تبقى كامنة طوال سنوات وحتى طيلة الحياة ما لم يتم علاجها بطريقة مناسبة.

وأضاف إن 20% من المصابين بالمرض يشكون من آلام متكررة وعوارض مختلفة، كما ان من أبرز عوارضه الشعور بالغثيان والحرقة، بالإضافة إلى القرحة التي تترافق مع نزيف، والسرطان المعوي الذي لا يتم اكتشافه بسرعة.

وأشار إلى أن ما من معلومات كثيرة حول كيفية انتشار الـ H pylori، وكل الأبحاث تتحدث عن التواصل الفموي مع حيوانات مصابة أو مع براز بشري، أو الانتقال من فم إلى آخر، أو عبر اطعمة ومشروبات ملوثة.

وذكر ان المضادات الحيوية هي العلاج الأبرز لهذه الحالة ويمكن أن تقضي على البكتيريا خلال أسبوعين إلا ان تكرار الإصابة ممكن، والاختبارات لاكتشافه تكون من خلال فحص التنفس أو البراز، أو خزعة من أنسجة المعدة.

ويجري العمل على تحضير لقاح مناسب لهذا المرض الشديد الانتشار.

(ترجمة "لبنان 24" - Mashable)

  • » Home
  • » News
  • » نصف العالم مصاب بهذا المرض!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop