النائب العـام في دمشق يدّعي على فرنسواو سم عان باسيل وعلى جاك و رودولف سعاده بجرم ال إحتيال

النائب العـام في دمشق يدّعي على فرنسواو سم عان باسيل وعلى جاك و رودولف سعاده بجرم ال إحتيال

النائب العـام في دمشق يدّعي
على رئيس مجلس إدارة بنك بيبلوس ش.م.ل. فرنسوا باسيل
وعلى مديره العام سمعان باسيل
وعلى جاك سعاده وعلى رودولف جاك سعاده بجرم الإحتيال

بتاريخ 2/12/2014 إدعى النائب العام في دمشق على رئيس مجلس إدارة بنك بيبلوس ش.م.ل. فرنسوا سمعان باسيل وعلى جاك سعاده ، بجرم الإحتيال كما إدعى بتاريخ 29/12/2014 على مدير عام بنك بيبلوس ش.م.ل. وعلى رودولف جاك سعاده وأحالهم أمام قاضي التحقيق في دمشق نتيجة الدعوى المقدّمة من السيد جوني رودولف سعاده بحقهم بموضوع الإحتيال وإفشاء أسرار مصرفية وإساءة إستعمال السلطة بعد قيامهم بالإتفاق ، ماديا"، والتواطؤ فيما بينهم بهدف شلّ العمل في مشروع يعود الى أحدى شركات المدعي التي تتعاطى التطوير العقاري في بيروت.

وفي التفاصيل ان المدعى عليهم عقدوا إتفاقا" ماديا" فيما بينهم بطريقة إحتيالية تتضمّن إفشاء الأسرار المصرفية وإساءة إستعمال السلطة بهدف شلّ مشروع ضخم وفخم للغاية مموّل جزئيا" من قبل بنك بيبلوس ش.م.ل. توصّلا" للضغط على المدعي للتنازل عن دعوى قضائية كان أقامها أمام القضاء السوري وقد صدر فيها حكم عن محكمة البداية المدنية في دمشق بتاريخ 11/12/2013 قضى بإلزام جاك سعاده بصفته الشخصية وبصفته رئيس مجلس إدارة شركتي ميريت كوربوريشن ش.م.ل. و شركة CMA-CGM S.A. الفرنسية ونائلة سعاده وجاك جاك سعاده ورودولف جاك سعاده وتانيا جاك سعاده، بأن يدفعوا بالتكافل والتضامن فيما بينهم مبلغا" وقدره /594،774،000/ يورو (خمسماية وأربعة وتسعون مليون وسبعماية وأربعة وسبعون ألف يورو) الى السيد جوني رودولف سعاده بصفته الشخصية وبصفته رئيس مجلس إدارة شركة ميسترال (هولدنغ) ش.م.ل. بالإضافة الى فائدة قدرها 4% من تاريخ الإدعاء أي 2/6/2013.

علما" ان هذا الحكم قد صدّق أمام محكمة الإستئناف المدنية في دمشق بتاريخ 16/10/2014 وأبرم أمام محكمة النقض في دمشق بتاريخ 14/12/2014.

وقد أصدر قاضي التحقيق في دمشق مذكّرة قضائية تتضمّن دعوة كلّ من المدعى عليهم الى جلسة تعقد أمامه، ثاني يوم التبليغ وذلك لإستجوابهم في ما نسب اليهم من جرائم.

تجدر الإشارة الى ان سمعان باسيل بالإضافة الى صفته كمدير عام بنك بيبلوس-لبنان فهو يشغل أيضا" رئاسة مجلس إدارة بنك بيبلوس سوريا.

  • » Home
  • » News
  • » النائب العـام في دمشق يدّعي على فرنسواو سم عان باسيل وعلى جاك و رودولف سعاده بجرم ال إحتيال

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop