واتساب توفر تطبيقها على أجهزة الكمبيوتر

واتساب توفر تطبيقها على أجهزة الكمبيوتر

أعلنت شركة "واتساب" عن اطلاق نسخة انتظرها كثيرون من تطبيق التراسل الفوري الشهير على أجهزة الكمبيوتر العادية، بعد أن كان متوفرا فقط على الهواتف الجوالة.

واشارت الى ان النسخة الجديدة من التطبيق الذي يستخدمه أكثر من 600 مليون شخص، ستتوفر عبر تطبيق يعمل على متصفح الإنترنت، أي من دون الحاجة إلى تثبيت أي برامج خارجية.

ولاستخدامه يكفي أن يتوجه المستخدم إلى الرابط web.whatsapp.com، ثم يجري ربطاً بين تطبيق "واتساب" على المتصفح والنسخة المثبتة على هاتفه الجوال.

عملية الربط هذه، تتم عبر فتح تطبيق "واتساب" على الجوال وإجراء مسح لرمز الباركود "QR Code" المتوفر عبر التطبيق على المتصفح، وعندها يتم تسجيل الدخول ونقل الرسائل والمجموعات من تطبيق الجوال إلى تطبيق الويب، ويصبح بإمكان المستخدم اعتماد كمبيوتره للتراسل مع الآخرين.

وقال مؤسس تطبيق "واتساب" جان كوم، أنه "وبالرغم من أن ملايين المستخدمين كانوا ينتظرون نسخة "واتساب" على الكمبيوتر ، إلا أن هذه النسخة ستخيب آمال كثيرين بسبب محدودية توافقها مع بعض الأجهزة الجوالة ومتصفحات الإنترنت. إذ أن التطبيق الجديد متوافق فقط مع متصفح الإنترنت "كروم" الذي تطوره غوغل، كما أن عملية الربط بين نسخة الإنترنت وتلك المخصصة للجوال لا يمكن أن تتم عبر هواتف "آي فون" بسبب "محدودية نظام تشغيل "أبل".

يذكر أن تطبيق واتساب أصبح تابعاً لشركة "فيسبوك"، بعد ان استحوذت الاخيرة عليه العام 2014 الماضي بصفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

  • » Home
  • » News
  • » واتساب توفر تطبيقها على أجهزة الكمبيوتر

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop