مشروع

مشروع "AYA" في الأشرفية يجذب المقيمين والمغتربين ويجمع شققاً سكنية و5 مكاتب و7 محال تجارية في حي عريق

يقع مشروع AYA في منطقة الأشرفية مار مخايل، ويتألف من 20 طبقة، وتنسجم واجهته مع الطابع التراثي لمحيطه عبر التصميم الهندسي للمبنى، المستوحى من البيئة الثقافية والمعمارية المحيطة، بدليل أن واجهته الرئيسة تدمج التراث بالحداثة، وتنسجم مع طابع المنطقة.

يجمع مشروع AYA شققاً سكنية و5 مكاتب و7 محال تجارية، وقد انتهت أعمال الحفر، ويُتوقع أن ينتهي العمل في المشروع في آب 2015. وتطور المشروع شركتا HAR Properties للتطوير العقاري وPrime Consult تتولى المبيعات والتسويق. وتتولى التصميم الهندسي للمشروع SOA، وهي شركة هندسة فرنسية مقرها باريس، تولت هندسة المشروع بالتعاون مع R & K Architects and Consulting Engineers.

يتألف مشروع AYA من 20 طبقة، وتمتد المساحة السكنية من الطبقة الأولى وصولاً إلى الطبقة العشرين. وتُراوح مساحة الشقق ما بين 114 متراً مربعاً و326 متراً مربعاً، وتتألّف كلّ طبقة من شقة أو اثنتين أو ثلاث، علمًا أنّ ما من شقة تشبه الأخرى.

وتضم الطبقة الأرضية من مبنى AYA 7 محال فخمة ومستقلّة، في حين أن المكاتب، وعددها 5، تقع في جزء مستقلّ من المبنى له مدخله الخاص ويتّصل في الوقت عينه بالطبقتين الأوليين من المبنى السكني.

 تصميم يضمن الراحة

يلحظ تصميم AYA مجموعة من المرافق لضمان راحة السكّان ورفاههم ومنها قاعة للرياضة وحوض للسباحة، إضافة إلى 5 طبقات سفلية تستخدم كغرف تخزين ومواقف للسيارات.

اما الشراة فهم من اللبنانيين المقيمين والمغتربين، وتبدأ الأسعار من 3,700 دولار للمتر المربّع في الطبقة الأولى، مع تسهيلات في الدفع (سواء مباشرة عبر المطوّر أو عبر المصارف بواسطة قروض جذّابة).

يذكر أن نسبة 70% من الوحدات التي يضمها المشروع بيعت قبل عامين من إنجازه.

اما أهمية المشروع فهي تكمن في انه يقع في حيّ يحافظ على سحره القديم، لكنّه يستقطب اهتمامًا متزايدًا، وخصوصاً أنه يبعد دقائق فحسب من وسط بيروت التجاري وأحياء الجمّيزة ومونو وعدد من أحياء الأشرفية التي تتميز بحياتها الليلية النابضة ومطاعمها ومراكزها التجارية.

في الخلاصة، أن التصميم الهندسي للمبنى مستوحى من البيئة الثقافية والمعمارية المحيطة، إذ أن واجهته الرئيسية تدمج التراث بالحداثة، وتنسجم مع طابع المنطقة.

http://dmsappserver.com/nahar_supplement/aya.php

  • » Home
  • » News
  • » مشروع "AYA" في الأشرفية يجذب المقيمين والمغتربين ويجمع شققاً سكنية و5 مكاتب و7 محال تجارية في حي عريق

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop