احذروا هذه الأطعمة.. لا تتناولوها في الصباح الباكر!

احذروا هذه الأطعمة.. لا تتناولوها في الصباح الباكر!

الكعك، المعجنات، "الدونات" وغيرها الكثير من البدايات غير صحية قد تؤدي الى صباح غير نشيط وغير مليء بالطاقة والإنجاز، بعض الأشخاص قد يلجأون إلى خيارات غير صحية ليس فقط لانها تفتقد للمغذيات أو لانها عالية بالسعرات الحرارية والسكريات، إلا أن بعض الأطعمة قد تكون صحية ولكن توقيتها قد لا يكون مناسباً.

ولأن وجبة الفطور هي مفتاح النهار وبدايته تعرفوا إلى مجموعة من الأغذية التي قد تعتقدون أنها صحية الا انه من المفضل تجنبها:

حبوب الإفطار العالية بالسكر

نحن نتكلم هنا عن أغلب الحبوب المنتشرة في الأسواق، المليئة بالمحليات والصبغات والمواد المضافة والسكريات. لا تجعلوا أي منها هو خياركم، اذ ان تناولكم لأنواع حبوب الإفطار المرتفعة بالسكر، والقليلة بالألياف والبروتينات، قد يؤدي إلى ارتفاع معدلات السكر في الدم لفترة زمنية بسيطة سرعان ما تنخفض وتترك بدون طاقة، مع الشعور السريع بالجوع. لذا عند اختياركم لحبوب الإفطار عليكم أن تركزوا على النوعية التي تحتوي فيها الوجبة على ما لايقل عن 5 غرامات من الالياف، ونسبة سكر لا تزيد عن 10 غرامات.

الموز

مقولة أن الموز هو "قنبلة الطاقة الموقوتة" صحيحة ولكن ليست هي ما تجعل منه الخيار المثالي لوجبة الإفطار، فالموز صحيح يحتوي على نسبة عالية من سكر الفواكه الفركتوز، لكن وكما بينت الدراسات هو مصدر غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهما معدنان يساعدان على استرخاء الأعصاب والعضلات، لذا فقد لا ننصحكم بتناول الموز فترة الصباح اذا ما كان لديكم يوم مليء بالمهام التي تحتاج منكم للطاقة والنشاط.

التوست بالزبدة "التوست الفرنسي"

تعد الزبدة مصدر للدهون المهدرجة والمضرة جداً بصحة القلب والشرايين، والتي قد تساهم في رفع مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الدم ومن غير المحبذ تناولها سواء مع التوست أو مع الفطائر المحلاة. ولجعل هذه الخيارات أكثر صحة، تناولوا التوست المصنوع من الحبوب الكاملة وتجنبوا الفطائر المحلاة، مع استبدال الزبدة أو شراب الذرة بالعسل أو المربى، او ايجاد خيارات أخرى بروتينية أكثر صحة، مثل زبدة الفول السوداني أو القليل من الحمص.

(صبايا ستايل)

  • » Home
  • » News
  • » احذروا هذه الأطعمة.. لا تتناولوها في الصباح الباكر!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop