العواصف ليست كلها نسائية

العواصف ليست كلها نسائية

حتى الساعة لا يمكن معرفة ما اذا كان منخفض جويّ آخر سيلحق بـ”زينة”, مع العلم ان سابقاتها حملوا اسماء "مؤنثة" كـ "نانسي" وغيرها. فهل ستأتي عاصفة جديدة وتحمل اسما"مذكراً "؟!

يبدو ان هناك تقاطعات بين العواصف والنساء, فالمرأة يصعب التنبؤ بعنفها وصاحبة أمزجة متقلبة وتظهر غضبها ولا تكتمه كحال "العاصفة", مع الاشارة الى ان الناس يميلون عادة إلى الحذر الكبير من العاصفة التي تحمل اسماً مذكراً، والتقليل من خطورة ذلك الذي تحمل اسماً مؤنثاً حيث يعتبرون انها ستكون ناعمة ولطيفة غير مخربة.

فمن أجل المساواة بيم المرأة والرجل يجب ان ألا تكون أسماء العواصف قاصرة على الأسماء النسائية، بل يجب ان تتضمن أسماء ذكرية بالتتابع. فهل ستأخذ مصلحة الارصاد الجوية اجراءات وتضع اسماء "ذكورية" للعواصف؟!

يذكر انه وبعد الحرب العالمية الثانية طوّرت القوات الأمريكية المسلحة تسمية الأعاصير لمتابعتها ورصدها. ولمنع تعدد الأسماء والاختلاف حولها، ولمنع التضارب الحاصل في وسائل الإعلام حينها، قامت إدارة الطقس الفدرالية ووضعت جداول الأسماء حسب الحروف الأبجدية النسائية، الأمر الذي أثار حفيظة المجتمع النسوي الأمريكي، فأخذت حركات تحرير المرأة تطالب إدارة الطقس بخلخلة هذه الأسماء وإعادة صياغتها من جديد ورفض إلصاق الأسماء الأنثوية بالأعاصير المدمرة والعنيفة، والمطالبة بالمساواة مع الرجل في التسمية فاضطرت إدارة الطقس الدولية المسؤولة عن تصنيف الأعاصير إلى إدخال أسماء مذكرة في ثنايا القائمة.

  • » Home
  • » News
  • » العواصف ليست كلها نسائية

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop