أجمل الصور للجنرال الابيض

أجمل الصور للجنرال الابيض

يعيش لبنان في قلب العاصفة "زينا" التي اشتدت حدّتها منذ بعد ظهر الثلاثاء ، حيث سُجلت سرعة كبيرة في الرياح واكتست المناطق الجبلية الثوب الأبيض الذي غطّى أيضاً سهل البقاع وكل طرقات زحلة.

وتتقدم العاصفة شيئا فشيئا حيث من المتوقع أن يصل الثلج ظهرا على ارتفاع 700 متر على أن تصل ليلا على ارتفاع 500 متر.

​وقد وصلت الثلوج إلى 700 متر في بعض مناطق الشمال في وقت انقطع الانترنت عن عدد منها.

تزامنا، دعت قوى الامن المواطنين لتجنب سلوك الطرق الجبيلة لاسيما الطريق المتجه من عاليه الى البقاع عبر ضهر البيدر بسبب سوء الرؤية وتساقط الثلوج المستمر.

هذا واقفلت القوى الامنية طريق صوفر المديرج بالمكعبات الاسمنتية لمنع السيارات من اجتيازها.

وفي عكار، غطت الثلوج معظم المرتفعات الجبلية اعتبارا من ارتفاع 1100 متر وما فوق ولتبلغ سماكة الثلوج على ارتفاع 1300 متر اكثر 35 سنتمترا الامر الذي تسبب بانقطاع معظم الطرقات الجبلية لا سيما طريق القبيات الهرمل اعتبارا من محلة المخزن ، وطريق عندقت اكروم بيت جعفر الى طريق فنيدق القموعة الهرمل.

وفي الاشرفية، غطت طبقة من البرد السيارات والشرفات وقد بلغت الحرارة 6 درجات.

الاضرار:

وقد أثرت العاصفة على حركة التجول في صور ومنطقتها إذ خفت تخوفا من سيول وانقطاع الطرق. وقد ألحقت العاصفة اضرارا جسيمة بالمزروعات وسهول الموز والحمضيات والخيم البلاستيكية. كما وصل ارتفاع موج البحر على مدخل صور الشمالي الى 3 امتار وحمل معه الحجارة والرمول الى وسط الشارع.

وقد تكسرت بعض زجاج المحال التجارية بفعل اشتداد سرعةالرياح. وتساقط جدار في بلدة معروب وانقلعت شجرة وقطعت طريق طرفلسيه النهر عمل شباب البلدة على ازالتها. وأقفلت المدارس الحكومية والخاصة ابوابها وشهدت المؤسسات الرسمية شبه إقفال. ولا تزال الهيئات الاسعافية والدفاع المدني مستنفرة تحسبا لحصول اي طارئ.

  • » Home
  • » News
  • » أجمل الصور للجنرال الابيض

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop