"Antonios Projects" متخصصة بالتطوير العقاري مشروع "سما بيروت" هو المعلم الأوّل في المسيرة

Antonios Projects S.A.L. هي شركة متخصّصة بالتطوير العقاري يملكها السيد فادي أنطونيوس وعائلته، تأسّست في 25 كانون الثاني 2006. وهي صاحبة أضخم مشروع حاليا قيد الانشاء في بيروت و هو"سما بيروت" الأعلى في لبنان، الذي يقع قي الاشرفية، السوديكو، ويتألف من 50 طبقة، ويبلغ طول البرج 193 متراً، اما ارتفاعه عن سطح البحر فيبلغ 256 متراً. انه المعلم الأوّل في مسيرة Antonios Projects.

"سما بيروت": المعلم الأوّل في المسيرة

أمضى أنطونيوس طفولته في السوديكو في منطقة الأشرفية الراقية المتاخمة للعاصمة اللبنانية بيروت. ونظرًا الى الكمّ الهائل من ذكريات الطفولة التي طبعها هذا المكان فيه، قرّر أن تستضيف هذه المنطقة أوّل معالمه في مجال التطوير العقاري.

يمثّل "سما بيروت" المعلم الأوّل في مسيرة التطوير العقاري التي أراد أنطونيوس أن تعادل في نجاحاتها ما حقّقه في مجال المواد الغذائية والمشروبات.

ويتألف مشروع "سما بيروت" الذي يقع قي الاشرفية، منطقة السوديكو، من 50 طبقة، سبع منها تضم مكاتب، من الطبقة الثانية إلى الطبقة الثامنة. أما الشقق السكنية فتبدأ من الطبقة العاشرة فصعوداً إلى الطبقة الـ 50، ويبلغ عددها 81 شقة. باتت كل طبقة، من العاشرة إلى الخامسة عشرة، تضم أربع شقق، اثنتين منها بمساحة 291 متراً مربعاً، في حين أن مساحة كل من الأخريين 194 متراً مربعاً و272 متراً مربعاً. ومن الطبقة السادسة عشرة إلى الطبقة التاسعة عشرة، تضم كل طبقة ثلاث شقق، تبلغ مساحة كل منها 296 متراً مربعاً و373 متراً مربعاً و379 متراً مربعاً. أما من الطبقة الحادية والعشرين إلى الطبقة التاسعة والعشرين، فتضم كل طبقة شقتين، تبلغ مساحة إحداهما 496 متراً مربعاً والثانية 461 متراً مربعاً.

ومن الطبقة الحادية والثلاثين إلى الطبقة التاسعة والثلاثين، تضم كل طبقة شقتين، تبلغ مساحة إحداهما 526 متراً مربعاً والثانية 342 متراً مربعاً.أما ما تبقى من البرج، فمخصص لفئة خاصة من الشقق، إذ تمتد كل شقة على مساحة الطبقة بأكملها، ومنها شقق بمساحة 612 متراً مربعاً، وأخرى بمساحة 752 متراً مربعاً، مع إطلالة بديعة على أجمل المناظر، في حين خُصصت الطبقتان الأخيرتان لشقة فخمة تبلغ مساحتها 1414 متراً مربعاً.

إن سعر المتر المربع الواحد يبدأ بـ4900 دولار (في الطبقة العاشرة)، ويزيد تدريجيً في الطبقات الأعلى. كذلك أن سعر أصغر الشقق، وهي تلك البالغة مساحتها 194 متراً مربعاً، يبدأ من 950 ألف دولار.

معظم الذين اشتروا هم من اللبنانيين، و60% من اللبنانيين الذين اشتروا هم من المغتربين، وبينهم كثر يعيشون في الولايات المتحدة وأوروبا. وثمة سبع طبقات سفلية تستخدم كمخازن ومواقف لسيارات المقيمين والزوار وغرف ميكانيكية وقاعة للسائقين وأخرى متعددة الغرض. وفي الطبقات السفلية أيضاً ناد صحي عصري مساحته نحو 1000 متر مربع، مخصص حصراً لمالكي الشقق.

أن ورشة البناء وصلت إلى الطبقة السابعة والعشرين، والموعد المتوقع لإنجاز المشروع في أواخر 2014.

وتعلن إدارة "سما بيروت" الراغبين إلى "زيارة موقع المشروع، اذ بات في الإمكان أن يصلوا بمصعد الورشة إلى الطبقة الخامسة والعشرين ويستمتعوا بمناظر البحر والجبل الخلاّبة التي يوفّرها "سما بيروت" لقاطنيه، وبإطلالته على شوارع بيروت النابضة بالحياة من موقعه الاستراتيجي في قلب العاصمة، على بُعد دقائق قليلة من وسط المدينة، ومجمّع ABC التجاري، ومطار رفيق الحريري الدولي، وشارعي ساسين وعبد الوهاب الإنكليزي. وأوضحت إدارة المشروع أن العمل جار لإنجاز نموذج شقة في البرج، مع تشطيبها الكامل والتقسيم الذي سيعتمد، مما يمكّن الراغبين من الإطلاع ميدانياً على تصميم الشقق وشكلها النهائي

Point A: المعلم الثاني المسيرة

يمثّل Point A المعلم الثاني في مسيرة Antonios Projects، وهو عبارة عن بناية مؤلّفة من المكاتب في منطقة السفارة الفرنسية قيد الانشاء. يتألف من 14 طبقة و يضم مكاتب تراوح بين 58 و 195 متراً مربعاً. المتوقع إنجاز المشروع في شباط 2016.

شركةAntonios Projects : النظرة المستقبلية

يسعى السيد أنطونيوس إلى تطوير مشروع على نطاق واسع يستهدف الأُسر ذات الدخل المتوسّط على خلفية من المفاهيم الجديدة في المجال العقاري داخل بيروت وخارجها.

تنكبّ شركة Antonios Projects حاليًّا على درس مشروعي تطوير أساسيين. الأوّل، هو عبارة عن مشروع سكني لذوي الدخل المتوسّط، يقع في منطقة خلاّبة بالقرب من أوتوستراد المتن ويتألّف من أكثر من 300 وحدة سكنية، في حين انّ الثاني مشروع كبير أيضًا يسعى إلى تحويل المنطقة البحرية في جونية عبر إدخال مفاهيم جديدة مبتكرة.

لمحة عن مالك الشركة

أنهى فادي أنطونيوس دراسته كمهندس صناعي في 1969. وفي 1971، سافر إلى أبوظبي، اذ أسّس فيها الشركة الوطنية للمواد الغذائية NFPC. وأنشأ Milco، المصنع الأوّل التابع للشركة والذي ينتج مليون ليتر من المنتجات المشتقّة من الحليب ويغلّف الكمّية عينها من العبوات تقريبًا بموجب عقود لمصلحة علامات تجارية أخرى.

كذلك، أنشأت الشركة في 1977 مصنعًا للبلاستيك بغية إنتاج مواد التغليف على اختلاف أنواعها واستخدامها في الصناعة الغذائية. يعالج المصنع أكثر من 15 ألف طنّ مكعّب من البلاستيك الخام سنويًّا ويوفّر المواد المغلّفة المطبوعة لعملائه في الشرق الأوسط والشرق الأقصى وأوروبا وإفريقيا.

أمّا مصنع Lacnor، فأنشىء في 1980 لإنتاج الحليب والعصير على أنواعه من الصنف الطويل الحفظ. سرعان ما احتلّ المصنع المركز الأوّل في السوق الإماراتية ودول الخليج، فيما توسّع تصدير منتجاته إلى الشرق الأقصى وإفريقيا والولايات المتّحدة.

تأسست شركة Oasis pure drinking water لمياه الشفة في 1984، وهي تسيطر حاليًّا على أكثر من 80% من السوق الإماراتية وتعتمد نظامًا متشعّبًا لتزويد المكاتب والمساكن أكثر من 100 ألف عبوة يوميًّا.

تنتج 3 معامل Oasis المتطوّرة مجموعة من المياه المعبّأة، بما في ذلك في مستوعبات من البوليكربونات بسعة 5 غالونات ومستوعبات مصنوعة من مادّة الـPET بسعة غالون واحد، وقوارير بسعة 1,5 ليتر و0,5 ليتر من المياه الراكدة والمياه الغازية، وعبوات من مادّة الـPET بسعة 250 ملليليتراً و100 ملليليتر مخصّصة للمستهلكين وشركات الطيران العاملة على خطّ الإمارات العربية.

وفي 1986، تمّ تأسيس مكتب في سنغافورة لخدمة عملاء الشركة الوطنية للمواد الغذائية (NFPC) في الشرق الأقصى مع التركيز على تايلند وماليزيا وفييتنام. وأُطلق مشروع مشترك في الدانمارك في 1988 تحت تسمية Primodan Dairy Equipment بغية هندسة مجموعة كاملة من المنتجات والمعدّات المرتبطة بصناعة الحليب وتوفيرها في أنحاء العالم. وتمّت مشاريع ضخمة في هذا المجال في الإمارات ومصر والسعودية وإيران.

http://dmsappserver.com/nahar_supplement/pointA.php

  • » Home
  • » News
  • » "Antonios Projects" متخصصة بالتطوير العقاري مشروع "سما بيروت" هو المعلم الأوّل في المسيرة

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop