مجموعة من القروض السكنية التنافسية من

مجموعة من القروض السكنية التنافسية من "اللبناني الفرنسي" زيركا: نطلب 25% فقط كدفعة أولى من المغتربين لشراء مسكن

في ظلّ التباطؤ الذي سجل منذ 2012 حتى الأن بسبب الحوادث الراهنة التي تشهدها المنطقة، والتي تلقي بظلالها على الوضع الاقتصادي والسياحي والعقاري في لبنان، أكد مدير التسويق والتجزئة في البنك اللبناني الفرنسي رونالد زيركا أن الطلب على الشقق هذه السنة أفضل من العام المنصرم. وشهدت السوق العقارية حركة بارزة من المغتربين الذين شكل طلبهم نسبة 30% من مجموع الطلبات على القروض السكنية.

وفي هذا السياق، أوضح زيركا أن البنك اللبناني الفرنسي يقدم مجموعة واسعة وشاملة من القروض السكنية المنوّعة والتنافسية التي تلبّي حاجات الزبائن من كل القطاعات والفئات الاجتماعية، سواء مقيمين أو مغتربين، ومنها قرض المؤسسة العامة للإسكان الذي يتوجّه إلى الفئات الشبابية ذات الدخل المحدود والذي لا يتوقّف لأنه أساسي ويساهم في النمو الاقتصادي المحلي.

أضاف زيركا ان المصرف يقدم القرض السكني المدعوم من مصرف لبنان ﺇلى أصحاب الدخل المتوسط بفوائد متدنية، وهو من بين المصارف القليلة التي تقدم حالياً هذا القرض، اذ يمنحها للمغتربين بالليرة والدولار متيحاً لهم فرصة التملّك في وطنهم الأم. وفي هذا السياق، "يموّل البنك اللبناني الفرنسي قروضاً سكنية في مشاريع عقارية منها مشروع بيت مسك وWaterfontCity و"إسلا" EliasSaadLuxuryApartments و"زردمان"، وSayfco وغيرها"، مشيرا الى ان كل هذه المشاريع "تطرح مساكن بدءاً من 150 ألف دولار.

ويؤكد ان عدداً من المشاريع المتوسطة والرفيعة المستوى تتنافس لتلبية حاجات المغتربين، "اذ لا يطلب البنك اللبناني الفرنسي أكثر من 25% كدفعة أولى وهي النسبة الأقل في السوق. علما انه من القروض السكنية الأخرى التي يطرحها المصرف منتجات مدعومة موجهة الى العسكريين والقضاة بفوائد متدنية تراوح بين 1.6 و2%".

وأضاف زيركا أن نسبة الطلبات الأكبر كانت على الشقق خارج بيروت التي تراوح مساحتها بين 150 و250 مترا مربعا والتي لا يتعدى سعرها الـ400,000 دولار.

 "برنامج الادخار السكني"

ولأن تأمين بيت الغد بات أحد أبرز الهموم الشاغلة للمواطن، أطلق البنك اللبناني الفرنسي برنامج الإدخار السكني الحصري في السوق المحلية، والذي يتيح للأهل الراغبين في توفير منزل مستقبلي لأولادهم وللشباب الراغبين في تملك مسكن خاص بهم، أن يباشروا الادخار منذ اليوم، ويوضح زيركا "أن هذا البرنامج يتيح جمع رأس مال يشكل الدفعة الأولى اللازمة للحصول على قرض سكني، وذلك بدءاً من 50 دولاراً شهرياً ومع حسم مضمون على معدل الفائدة. كذلك يضمن لهم التأمين على الحياة المقترن في هذا البرنامج، استمرارية جمع هذا الرأس المال مهما حصل".

http://dmsappserver.com/nahar_supplement/blf.php

  • » Home
  • » News
  • » مجموعة من القروض السكنية التنافسية من "اللبناني الفرنسي" زيركا: نطلب 25% فقط كدفعة أولى من المغتربين لشراء مسكن

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop