7 فوائد صحيّة للجرانولا ستدفعكم الى تناولها بصورة يومية!

7 فوائد صحيّة للجرانولا ستدفعكم الى تناولها بصورة يومية!

تختلف وجبات الفطور وتتنوّع وفق الأذواق والرغبات المتعددة، إلا أن الكثير يختار الجرانولا التي هي عبارة عن حبوب من رقائق الشوفان والعسل والفواكه المجففة مثل الزبيب والمشمش، التي يضاف إليها بعض المكسرات مثل اللوز أو البندق. وفي هذه السطور التالية من موقع صحتي، سنعرفكم على أهم فوائد الجرانولا الصحيّة.

تفعيل الهضم

تساعد الجرانولا على تفعيل عملية الهضم بسبب إحتوائها على كمية عالية جداً من الألياف الغذائية التي تحدّ من أعراض الإمساك، وتحمي من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وعسر الهضم، حرقة المعدة، وانتفاخ البطن الزائدة.

خسارة الوزن

الجرانولا هي من أفضل العناصر التي تفيد في تخفيف الوزن، لانها تحتوي على نسب منخفضة من الكوليسترول والصوديوم، كما أنها تعزز الشعور بالشبع ما يحدّ من كمية الطعام المتناولة، وهو أمر مثالي للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

تخفيض نسبة الكولسترول في الدم

إن الألياف القابلة للذوبان في الجرانولا هي وسيلة أساسية تعمل على تقليل الكوليسترول الضار وتعزيز انتشار الكولسترول الجيّد في جميع أنحاء الجسم، ما يمنع تطور اللويحات في الشرايين والأوردة، ويحمي بالتالي من الإصابة بأي زيادة في ضغط الدم.

تحفيز طاقة الجسم

ألواح الجرانولا هي مصادر مركزة من الطاقة تساعد على إعطاء دفعة إضافية من الحيوية والنشاط لأنها توفر المنغنيز الضروري لوظائف الكبد والكلى، والنشاط الأيضي.

الوقاية من الإصابة بالسرطان

يحتوي الجرانولا على مستويات عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعزز جهاز المناعة عموماً، وتحفز تكوين خلايا الدم البيضاء، ما يحمي من الإصابة بمرض السرطان بشكل كبير.

الحماية من الإصابة بفقر الدم

يعدّ فقر الدم من أكثر الحالات الصحيّة الخطيرة التي تؤثر على عدد كبير من الناس والتي تحدث بسبب نقص الحديد في الدم، والذي هو جزء أساسي من بناء خلايا الدم الحمراء. وفقر الدم يؤدي إلى التعب الزائد، والصداع، وتعطل المعرفية، والاكتئاب، والاضطرابات المعوية. والجرانولا هي علاج أساسي لهذه الحالة بسبب غناها بكمية كبيرة من الحديد ما يحمي من المعاناة من فقر الدم.

مصدر للفيتامين E

تعدّ الجرانولا من المصادر الجيدة والأساسية للفيتامين E، حيث أن حصة واحدة منه توفر للجسم ما يقارب حوالي 20٪ من احتياجاته اليومية، ولهذا الفيتامين ضرورة كبيرة لأنه يؤثر على عدد كبير من الوظائف، بما في ذلك حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، وتقوية جدران الشعيرات الدموية، وتحسين صحة القلب، وتفعيل تدفق الدم إلى الأطراف حتى بصيلات الشعر والأظافر للمحافظة على قوتها وسلامتها.

  • » Home
  • » News
  • » 7 فوائد صحيّة للجرانولا ستدفعكم الى تناولها بصورة يومية!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop