اليك 7 أسرار لعلاقة زوجية ناجحة!

اليك 7 أسرار لعلاقة زوجية ناجحة!

نجاح أي علاقة يمكن أن يلخص ببعض الأسس.القدرة على العمل بشكل جيد مع شريك حياتك وامتلاك المعرفة العميقة به أمر ضروري لخلق علاقات ناجحة.

وتتكون العلاقات الناجحة والسعيدة من الشركاء الذين لديهم فهم عميق للعواطف البشرية ونتائجها السلوكية اللاحقة. عندما يكون لدى الشركاء هذه المعرفة يطلقون أسرار القدرة على التنبؤ بدقة احتياجات أنفسهم وشريكهم.

الدعم

من أجل أن تكون العلاقة ناجحة كل شخص يحتاج إلى الشعور بالدعم والتفاؤل. فعندما تكون الشراكات داعمة، يتم غرسها بأمل يعطي كل شخص إحساسا ثابتا بأن الأمور لا يمكن أن تتحسن إلا من خلال العمل معا.

كل الناس يستجيبون للأمل لأن الأمل يحافظ على الدافع.

وعندما يشعر الناس بالدعم، يمكنهم أن يتصوروا بشكل واضح عملية البقاء معا، وأن يصبح كل منهم مصدر إلهام للآخر. لذلك، فمن الضروري أن تكون العلاقة على أساس الاعتقاد الثابت في نزاهة وصدق أهداف وقيم الحب.

المكآفأة

كل شخص في العلاقة يجب أن يرى مكافأة المشاركة في العلاقة. في علاقات ناجحة ليس هناك مكافأة أفضل لإلهام الدافع المستمر من أن يكون كل شريك يشعر أنه تألق في أهميته الخاصة ومساهمته في تألق الآخر.

التماسك

الثقة هي الحاجة الأساسية التي تحتاج اليها كل علاقة. يجب أن ينظر الشركاء إلى العلاقة كجهد تعاوني مدعوم بالولاء والالتزام.

وتتكون علاقات الاستدامة من أشخاص ينظرون إلى بعضهم البعض على أنهما متساويان ويظهران الاحترام المتبادل للاختلافات بينهما. فهم يجدون طرقا للتركيز على الحلول وليس المشاكل ويلتزمون بالتواصل المفتوح في محاولة للحفاظ على الأمور .

الإنفتاح

العلاقات الناجحة مكونة من شركاء يتناغمون باستمرار مع ما يحدث داخل وخارج العلاقة، وآثارها المحتملة على العلاقة. كل شخص يولي اهتماما بعقل مفتوح، ويقدر على وضع الأفكار المسبقة عن شريكهم جانباً والسعي لرؤية الشريك بحسانته.

ولذلك، فإن قدرا معينا من الانفتاح والحرية الشخصية هو ما يجعل العلاقات تسير بشكل صحي.

الحماية

العلاقات التي تزدهر تعطي كل شريك الشعور بالحماية. يشعر الشركاء بالاطمئنان بأنهم في علاقة لن تسمح لهم بالفشل. ويدرك كل منهم أن أي تهديد لأمن علاقاتهم يقوض حبهم، وأن أي انعدام للأمن يجب أن يعالج علنا ​​حتى يمكن نقل التغييرات الصحيحة إلى مكانها. يتم التعامل مع الحلول المقدمة عن طريق المناقشة بين الشركاء.

ومع ذلك، فإن العلاقة الصحية لا تحاول حماية شخص من نفسه. ويرتكز نمو أي علاقة على التعلم الذاتي لكل شخص. وبهذه الطريقة يتعلم كل شريك من خلال الخبرة في ضوء العلاقة الشاملة. هذا النوع من الحرية يسمح لكل شخص أن ينمو في بيئة آمنة.

التحدي

العلاقات الناجحة تعزز المنافسة والمكافأة والإنجاز. العلاقات التي تنافس تتوق إلى المزيد والمزيد من التحدي لتنمو . هذا النوع من المنافسة يجلب عنصرا من المرح في العلاقة.

والدافع وراء هذه العلاقة هو رغبة كل شخص في إثبات نجاحه وأهميته.

المحفزات

العلاقات الاستثنائية بمثابة حافز لكل شخص للنمو والنجاح. فإنه يوفر مساحة لكل شريك لتوليد أفكارهم المبتكرة الخاصة حول الحياة والحب. ولهذا السبب يقال إن الهياكل الجامدة تنهار أولا. وأينما وجدت الفردية، يجب أن تكون هناك مرونة.

يجب على كل شريك أن يتكيف وأن يكون قادرا على العمل من خلال القضايا مع الالتزام بالتعبير عن نفسه الحقيقية، ويجب أن يكون كل منهما مرنا مع العلم أن جميع التدخلات للشراكة يجب أن تأتي من مكان الوضوح في نهاية المطاف مع خلق الانسجام بين الشركاء. هذا هو نوع العلاقة التي تدعم الابتكار والتوسع الشخصي والاختراع والنجاح.

(Elle)

  • » Home
  • » News
  • » اليك 7 أسرار لعلاقة زوجية ناجحة!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop