الزعرور.. نبتة خريفية تقي من 9 أمراض

الزعرور.. نبتة خريفية تقي من 9 أمراض

تطرقت بحوث طبية حديثة إلى فوائد نبتة "الزعرور"، والتي أكدت أنها سبب في شفاء وتقليل الإصابة بـ9 أمراض مختلفة، بينها مشاكل الكلى والمثانة، فضلًا على أنها تساعد على مكافحة السرطان.

وتنتمي نبتة "الزعرور" إلى الفصيلة الوردية وتميزها أشواك حادة تشكل نهايات فروعها، وتحمل أغصانها باقات أزهار بثمار كروية تميل إلى الحمرة تشبه في شكلها ثمار التفاح الصغيرة. وتتفتح أزهارها في شهر مايو وتبرز فيها عناقيد حمراء أو بيضاء أو زهرية تنضج في بدايات الخريف، بحسب "DW".

وتساعد نبتة الزعرور عند الإصابة بفشل عضلة القلب، كما أنّ عجين ثمرتها يساعد على علاج الأمراض المَعِدِية العصبية، ويقال إنّ شاي الثمرة يساعد في علاج مشاكل الكلي والمثانة. 

أما اللون الأحمر الذي تتميز به ثمرة "الزعرور" فهو علامة على تواجد مادة الليكوبين (كاروتين)، وهي مضادة للأكسدة، الشيء الذي يساعد على مكافحة السرطان وتصلب الشرايين. بالإضافة إلى ذلك، فثمرة "الزعرور" غنية بفيتامين C، فيتامين مهم لتقوية المناعة لدى الإنسان.

ويمكن استعمال ثمرة الزعرور أيضًا كشاي ضد البرد وفي العديد من الوصفات الغذائية، ومن يرغب في تحضير معجون أو مربى ثمر الزُعرور يمكنه هرس الثمرة دون طهي؛ لأنه بهذه الطريقة تحتفظ الثمرة بكل الفيتامينات. 

أما عن موطن نمو الزعرور الشائك فنجده بكثافة في الجزر البريطانية، وفي كل المناطق المعتدلة في نصف الكرة الشمالي، لهذا يرتبط اسم "ثمرة الزعرور" عند عشاق حكايات الماضي بالحكاية الخرافية الشهيرة الحسناء النائمة أو الأميرة النائمة، التي ألّفها الكاتب والشاعر الفرنسي شارل بيرو.

  • » Home
  • » News
  • » الزعرور.. نبتة خريفية تقي من 9 أمراض

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop