مفاجأة: المشروبات الغازية الدايت تساهم في زيادة الوزن!

مفاجأة: المشروبات الغازية الدايت تساهم في زيادة الوزن!

في كل مرة يسعى الشخص لإنقاص وزنه يحاول تخفيف من عدد السعرات الحرارية التي تصل الى جسمه في اليوم، فبالطبع يلجأ الى استهلاك الأطعمة والمشروبات الدايت. ولكن هل سبق وتساءل أحد إن كانت هذه المشروبات تفيدنا في إنقاص وزننا؟

المشروبات الغازية خطيرة جداً على الاسنان

تأثيرات سلبية للصودا الدايت

أظهرت دراسة جرت مؤخراً في جامعة في جامعة تكساس أن الأشخاص الذين يتناولون عبوة أو أكثر من الدايت صودا لديهم ٧٠٪ زيادة في وزن الخصر مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونها. ومن المرجح بحسب الدراسة ولو أن زيادة الوزن المتعلقة بالموضوع لم تتوضح بعد إلا أنه يمكننا القول أنه بطريقة أو بأخرى من الممكن أن الشخص الذي يستهلك الصودا الخالية من السعرات الحرارية يقدم لنفسه عذراً لاستهلاك المزيد من الوحدات الحرارية خلال النهار مما يسبب له زيادة ملحوظة في الوزن.

كيف تحضّرين المشروبات الغازية في المنزل؟

من ناحية أخرى يتداول بأن السكر الموجود في الصودا يوهم الدماغ بوجود السكر مما يزيد الشهية لدى الإنسان ويجعله يستهلك المزيد من الطعام. بالإضافة الى ذلك وبحسب رأي العلماء، تخدع الصودا الدايت الجسم لأنها تحدث خللاً فيه من حيث تقديره لمستوى السعرات الحرارية التي يحصل عليها، وأكد العلماء أن الدماغ لا يستطيع التفرقة بين طعم الحلو الناتج عن السكر وبين المحليات الصناعية، وعند تجرع الدايت صودا يفرز البنكرياس الأنسولين لمقابلة السكر فلا يجده وحينها يصبح الجسم متلهفاً أكثر للأكل ويشعر الشخص بالجوع وبزيادة في الشهية فيلتهم مأكولات تسبب السمنة.

هذا ونذكر بأن الدايت صودا قد تؤثر على عملية الأيض وتجعلها بطيئة مما يؤدي الى زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يستهلكونها.

صحتي

  • » Home
  • » News
  • » مفاجأة: المشروبات الغازية الدايت تساهم في زيادة الوزن!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop