السؤال الذي يطرح دائماً في مقابلات العمل... والإجابة التي ستضمن لكم الحصول على الوظيفة!

السؤال الذي يطرح دائماً في مقابلات العمل... والإجابة التي ستضمن لكم الحصول على الوظيفة!

إنّ الهدف الأساسي من مقابلات الوظائف هو إعطاء أصحاب العمل فكرة أفضل حول مؤهلات المرشح وكفاءاته، إلى جانب مميزاته وشخصيته.

فغالباً ما يتم طرح أسئلة نموذجية في كل مقابلة، والسبب هو لكي يستطيع أصحاب العمل تسهيل استبعاد المرشحين غير الملائمين، من خلال مقارنة الأجوبة ووضع لائحة بالمرشحين النهائيين الذين يتناسبون مع الوظيفة. وهنا تكمن أهميّة الإجابة بالطريقة الملائمة؛ فإذا لم يُجِب المرشحون على الأسئلة المطروحة بشكل مناسب في المقابلة الشخصية قد يتم استبعادهم.

وبحسب موقع "the muse" المتخصص بالأعمال والشركات، أكثر الأسئلة شيوعاً هو:" "أين تجد نفسك بعد 5 سنوات من الآن؟".

وعلى الرغم من أن البعض يجدون هذا السؤال سخيفاً، انما حذّر الموقع من الإجابة بشكل تلقائي عليه كي لا يخسروا فرصتهم في الحصول على الوظيفة.

فتجنبوا الإجابات الكوميدية والتي تدلّ على الثقة الزائدة في النفس مثل: " أدير عملي الخاص في أقرب فرصة" ."مركز أعلى بكثير ومرتب أعلى ". وتجنبوا بشكل قاطع الإجابة التالية: "أرى نفسي مكانك يا حضرة المدير".

إذاً.. كيف تجيبون على هذا السؤال؟

عرض الموقع صيغة إجابة نموذجية لتجنب تلك المواقف المحرجة على هذا النحو: "أنا متحمس حقاً لهذه الوظيفة في شركتكم لأنني في غضون 5 سنوات، أود أن أصبح شخصاً لديه خبرة عميقة في مجال التخصص، لأتولى بعض المسؤوليات الإدارية، سأكون محظوظاً بما فيه الكفاية للعمل مع مديرين رائعين".

  • » Home
  • » News
  • » السؤال الذي يطرح دائماً في مقابلات العمل... والإجابة التي ستضمن لكم الحصول على الوظيفة!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop