الميدل إيست تشتري 10 طائرات إيرباص بمليار دولار وتتسلّم طائرة مستأجرة في أيلول بألوان سكاي تيم

الميدل إيست تشتري 10 طائرات إيرباص بمليار دولار وتتسلّم طائرة مستأجرة في أيلول بألوان سكاي تيم

فيما اعلنت شركة "إيرباص" لصناعة الطائرات امس ان شركة طيران الشرق الاوسط وقعت طلبية مؤكدة لـ10 طائرات من فئة "A320 نيو"، اكد رئيس مجلس ادارة شركة "الميدل ايست" محمد الحوت لـ"النهار"، ان الشركتين وقعتا بنود عقد الشراء بعد مذكرة التفاهم المتعلقة بشراء تلك الطائرات.

وأوضح ان استراتيجية "الشركة تقضي بتوسيع الأسطول وتجديده دورياً ليصبح من الاحدث في العالم، "اذ ستتملك الشركة 20 طائرة في سنة 2020 و21 طائرة في2021 في اطار سياسة التوسع وتملك طائرات حديثة (توفر 15% من كلفة المحروقات)، علما ان طائرتين من اسطولها البالغ 18 طائرة، معروضتان للبيع، وذلك في اطار قرارها عدم ابقاء اي من الطائرات في الخدمة اكثر من 10 الى 12 سنة".

ولفت الحوت الى أن "الميدل ايست" قادرة على توسيع اسطولها اذا ما انتقل لبنان الى حال الازدهار والاستقرار، وخصوصا ان لدى الشركة 8 خيارات شراء. وتبلغ القيمة الإجمالية للطلبية التي تضم 5 طائرات من طراز "A321 نيو" و5 طائرات من طراز "A320 نيو"، 1,05 مليار دولار وفقا للسعر المعلن. وقال ان "الميدل ايست" ستتسلم طائرة مستأجرة اضافية في ايلول من مصانع "إيرباص" في تولوز، وهي مطلية بألوان تحالف "سكاي تيم".

Source: www.annahar.com

 

  • » Home
  • » News
  • » الميدل إيست تشتري 10 طائرات إيرباص بمليار دولار وتتسلّم طائرة مستأجرة في أيلول بألوان سكاي تيم

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop