5 أنواع من الأطعمة تجنبوها قبل الرياضة!

5 أنواع من الأطعمة تجنبوها قبل الرياضة!

التمارين الرياضية تتطلب الكثير من الرعاية البدنية والغذائية. وفي هذا الإطار، يقدّم لكم موقع صحتي أبرز المعلومات التي تحتاجونها عن انواع أطعمة التي لا يجب تناولها قبل ممارسة الرياضة.

الاطعمة الغنية بالدهون

تعتبر هذه الأطعمة مضرة جداً لمن يرغب في القيام بالتمارين الرياضية، فهي تسبب تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، ما يساهم في تغلغلها إلى داخل العضل. ويصبح التخلص منها مع الوقت أمراً صعباً للغاية. الحلويات

أيضاً من أهم العناصر الغذائية التي يجب تفادي تناولها قبل التمارين هي الحلويات. فإن كنتم تحتاجون إلى الطاقة للقيام بالتمارين الرياضية، من المفضل تناول قطعة فاكهة خفيفة، وليس لوح شوكولا غنيّ بالسكر، فهذا يزيد من نسبة السكر في الدم ويخفف من معدل حرقه.

الأطعمة المالحة

يسبب الملح إرتفاعاُ في الضغط، وغالباً ما يتم تناوله لتنشيط عمل القلب، ولكنه يعتبر مضراً إن قمتم بتناوله قبل الرياضة. فهي ترفع من معدل هرمون الأدرينالين في الجسم، وتحتاج إلى طاقة أكبر ما يستنزف القلب لتوفير هذه الطاقة.

الأطعمة الحارة

هذه الأطعمة التي تزيد من حرارة الجسم، من المفضل تجنبها قبل التوجه إلى النادي الرياضي أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. فهي من الأطعمة التي يصعب على الجسم هضمها بسهولة، وبالتالي ستشعركم بالثقل والتعب عند ممارسة الرياضة.

الأطعمة المقلية

هذه الاطعمة تسبب الكثير من المشاكل على صعيد الجهاز الهضمي، وبالتالي من المفضل الإبتعاد عنها كونها تقلّل من الأداء الجيد في التمارين الرياضية وتعيق الحركة بشكل كبير، خصوصاً وأن الجسم يحتاج إلى الوقت للتخلص منها.

  • » Home
  • » News
  • » 5 أنواع من الأطعمة تجنبوها قبل الرياضة!

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop