لهذا السبب معظم حالات الطلاق تحدث في هذين الشهرين…

لهذا السبب معظم حالات الطلاق تحدث في هذين الشهرين…

تحدث معظم حالات الطلاق في شهري آذار وآب، وذلك بحسب الدراسة الأولى والجديدة التي أجرتها جامعة واشنطن بدءاً من العام 2011 والتي أشارت الى ان الطقوس العائلية ممارسة في العطلات الشتوية والصفية يمكن أن تقود العلاقة بهذا الاتجاه.

فتبيّن ان الأزواج يتفادون تقديم طلبات الطلاق في فترة عيد الميلاد ورأس السنة كما في نهاية الفصل الدراسي اذ تعتبر هذه الأوقات مقدّسة لدى العائلات. فضلاً عن الساعة الاجتماعية التي تتحكّم بالحياة الأسرية اذ تتطلّب الاهتمام بأعياد الميلاد والعطل التي تشارك فيها أفراد العائلة سنوياً. لذلك، يعتقد الأزواج أن هذه الأوقات المميزة ممكن أن تعيد المياه الى مجاريها وتحلّ بعض المشاكل بين الثنّائي.

وأفاد أحد الباحثون أن الثنّائي يدخل الى العطلة بآمال كبيرة معتقداً أن هذه الفترة ستنتهي بصلحة. غير أنه وفي معظم الأوقات، يصاب الزوج بخيبة أمل بسبب الضغط الذي يعيشه كل من الفردين لترطيب الأجواء.

غير أن النتائج برهنت أن الأزواج بحاجة إلى بضعة أشهر لتأمين المحامين، تنظيم الشؤون المالية والتشجّع لتقديم الطلاق، وبالتالي ترتفع نسبة الطلاق في شهر اذار، أي بضعة أشهر قليلة من حلول العام الجديد.

وقد ينطبق المنطق نفسه في الصيف، بعد شهر أو اثنين من تمضية العائلة وقتاً ممتعاً على الرغم من اقتراب بداية العام الدراسي، فبالتالي يتقدّم الأزواج بطلبات الطلاق في شهر آب.

يشار الى أن هذه النتائج مرتبطة بالمناطق التي طبّقت عليها الدراسة أي في أوهايو، مينيسوتا، فلوريدا وأريزونا لكن الجامعة تستكمل بحوثها في ولايات أخرى.

  • » Home
  • » News
  • » لهذا السبب معظم حالات الطلاق تحدث في هذين الشهرين…

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop