تعرفي إلى فوائد ماسك الطين المذهلة للبشرة

تعرفي إلى فوائد ماسك الطين المذهلة للبشرة

جربي أكثر من نوع من ماسكات الوجه، وستجدين الفرق الحقيقي عند استخدام ماسك الطين الذي يترك البشرة نقية وأكثر إشراقاً، خاصة إن كانت دهنية، لكن ما هي فوائد ماسك الطين على المدى البعيد، وكيف تكون الطريقة الصحيحة في تطبيقه؟

يعتبر الطين من أكثر المواد غنًى بالعناصر المعدنية والمغذية التي تمنح البشرة ما تحتاجه من الترطيب والفوائد؛ لذلك يستخدم بكثرة في ماسكات الوجه والجسم. للطين المستخدم في الماسكات عدة أنواع، وهذه أشهرها:

الطين الأحمر المُعالج لحروق الشمس، الطين الأخضر الذي يمتص الدهون من البشرة ويحفز الدورة الدموية، طين البنتونايت المقشر، والذي يخلص البشرة من الشوائب.

لماسكات الطين العديد من الفوائد، وهذه بعضها:

- يمتص ماسك الطين الزيوت من البشرة، وعليه يقلل من احتمالية ظهور حب الشباب أو التهابات البشرة.

- تعمل ماسكات الطين على تنقية البشرة من السموم، كما تنظف مسامات الجلد من الأوساخ مما يجعلها تتنفس بحرية أكبر.

- تعمل ماسكات الطين على شدّ البشرة، وبالتالي فهي تقاوم ظهور التجاعيد وخطوط الوجه، مما يجعلها الرفيق المثالي لمحاربة علامات التقدم في السن.

- يعمل مزيج ماسك الطين على إرخاء عضلات الوجه، وكأنك قد خضعت للتو إلى جلسة مساج.

- تخلصك ماسكات الطين من الجلد الميت المتراكم والبكتيريا بمجرد غسلها.

- يمكن استخدام ماسك الطين لكامل الجسم أيضاً، وينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الدهنية مع التركيز على منطقة أعلى الظهر.

حضري ماسك الطين حسب نوع بشرتك

بإمكانك تحضير ماسك الطين في المنزل بنفسك، وستحصلين على نفس الفوائد التي تحصلين عليها من الماسكات الجاهزة، بل وأفضل منها؛ إذ إنها تخلو من المواد الكيماوية.

للبشرة العادية والجافة:

امزجي المكونات التالية: ملعقة صغيرة من مسحوق الطين الأبيض، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من الغليسيرين. ستحصلين عند مزج هذه المكونات على ماسك الطين المناسب، والمرطب لبشرتك.

للبشرة الدهنية:

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق طين الأرض مع ملعقتين من جل أوراق الصبار وطبقيه على وجهك، ستلاحظين مباشرة تخلص بشرتك من الزيوت المزعجة واللمعان.

لمحاربة التقدم في السن:

امزجي المكونات التالية: ملعقة واحدة من الطين الأحمر، ملعقتين من الشوفان، 3 ملاعق صغيرة من ماء الورد، قطرات من زيت زهر البرتقال مع ملعقة من الأفوكادو المهروس أو الموز، طبقي المكونات بعد مزجها جيداً على وجهك، وستقاوم بشرتك ظهور التجاعيد.

(سيدتي)

  • » Home
  • » News
  • » تعرفي إلى فوائد ماسك الطين المذهلة للبشرة

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop