Homepage »     Skip page »

توقّفي فورا عن استخدامها

قد لا تفكرين ملياً عند اختيار ليفة الإستحمام، أو ترتكز خياراتكِ في هذا الخصوص على اللون اللافت، التصميم المبتكر، أو رغبتكِ إمّا بملمس ناعم أو قدرة على التقشير... ولكنكِ ستغيّرين نظرتكِ في هذا الخصوص بعد الإطلاع على المعلومات التي أوردها موقع "عائلتي"، إذ تبيّن أنّ أحد أنواع الليف الأكثر استعمالاً حول العالم مضرّ، وينصح أطباء الجلد بتفادي إستعماله كلياً.

إنها الليفة التي تأتي على شكل يشبه الطابة، وتكون مصنوعة من الشباك الصغيرة والرفيعة، وإجمالاً ما تأتي هذه الليف التي تسمى بالإنكليزية Shower Pouf بألوان عدة، ما يلفت النساء خصوصاً لشرائها وإستعمالها بشكل يومي. أضف إلى ذلك قدرتها على التقشير بشكل لطيف، ملمسها الناعم، وسهولة تشكيلها للرغوة مع الصابون.

ولكن ما الضرر الذي يسببه إستعمالها فعلياً؟ بسبب تركيبة هذه الليفة المكونة من طبقات من الشبك، من السهل جداً أن يعلّق الجلد الميت والبكتيريا في داخلها إستحماماً بعد آخر، ما يعرّضكِ للإصابة بعدد من الإلتهابات والأمراض الجلدية. وبالتالي، مهما قمتِ بغسلها، ستزال هذه البكتيريا والأوساخ عالقة بداخلها، لتعيدين توزيعها على جسمكِ في الإستحمام التالي.

ولعلّ هذه النقطة ليست الجزء الأسوأ، إذ انّ شكل الليفة الكروي والمواد المصنّعة منها لا تتيح لها بأن تجفّ كلياً من الماء بعد كلّ إستعمال، الأمر الذي يسبّب تكاثر للبكتيريا وحتى العفن في داخلها بسبب الرطوبة. لذلك، من الأفضل ألاّ تستخدمي أنواع الليف هذه، وأن تقومي باستبدالها بخيارات أخرى لا تعرّضكِ لهذه المخاطر.

© www.mtv.com.lb

Homepage »     Skip page »