Homepage »     Skip page »

تمرّ بهذه الظروف؟ اترك وظيفتك فورا

الجميع يؤدي وظائفه اليومية معتقدين بأنها تقربهم من تحقيق ما يحلمون به، وما يخططون له، إلا أن البعض قد يخطأ في اختيار الوظيفة المناسبة له، ويجبر نفسه على الاستمرار بها والاقتناع بأنها أفضل من البقاء عاطلا عن العمل؛ ونشرت مجلة "تايم" الأميركية قائمة بـ7 علامات تدلّ على أنك يجب أن تترك وظيفتك فورا:

- بقاؤك 3 سنوات بلا ترقية.. ما الشيء الذي سيدفعك للبقاء في وظيفة ما وأنت لم تتقدم فيها خطوة واحدة للإمام؟ إذا كنت تجد نفسك تؤدي نفس الأعمال يوميا لمدة 3 سنوات من دون أن تحصل على ترقية أو تحقق أي تقدم فعليك أن تبحث عن ذلك في مكان آخر.

- لا تتلقى تعليقات على عملك.. من دون الحصول على تعليقات من مديرك حول طريقة أدائك في عملك، فسيكون من الصعب عليك أن تحقق أي تقدم ملموس.

- لا تتعلم شيئا جديدا، وتظل تقوم بعملك بوتيرة ثابتة ومن دون أي تطوير لمهاراتك وقدراتك، ما يجعلك تتأخر كثيرا عن متطلبات سوق العمل.

- ترك عدد من أصدقائك للعمل والتحاقهم بالعمل لدى شركات أفضل مما تعمل أنت فيها، فعليك أن تعتبر كثرة ترك الزملاء لشركتك بأنه إشارة بأن المكان الذي تعمل لديه ليس على المستوى المطلوب لتحقيق أهدافك.

- التغيير المستمر في الهيكل الإداري للشركة التي تعمل بها، وهو الأمر الذي لا يوفر بيئة ثابتة تمكنك من العمل والإبداع.

- تلقيك العديد من عروض العمل، والتي يجب ألا تتجاهلها تماماً لأنك تشعر بالراحة في المكان الذي تعمل فيه، بل عليك أن تقوم بدراستها جيدا كي لا تضيع الفرص الجيدة من بين يديك.

- إحساسك بأنه حان وقت الرحيل.. عليك أن لا تتجاهل ما يخبرك به حدسك، والذي قد يصدق في بعض الأحيان.

Homepage »     Skip page »