Homepage »     Skip page »

ما هو مفتاح النجاح في كل شيء؟

أفادت دراسة حديثة بأن النوم هو العلاج الأمثل لجميع مشكلات ومخاوف الإنسان التي تراوده في شأن قرارات معينة ومصيرية في بعض الأحيان، موضحةً أن دماغ الإنسان عند النوم يعيد ترتيب الأفكار وتصبح خلاياه أكثر قدرة على فرز المعلومات وتحديد مسارها خصوصاً في حال الرغبة باتخاذ قرار مصيري أو إنجاز صفقة كبيرة، وفق ما أورد موقع "هافنغتون بوست" الأميركي.

وأظهرت الدراسة التي نشرت في دورية "سيل ريبورت" التابعة لجامعة "بريستول" البريطانية أن هناك جزءاً من الدماغ يُسمى بـ"هيبوكامبوس" (الحصين) مسؤول عن تخزين الذكريات واستعادتها وترتيبها، وهذا لا يتم بشكل صحي إلا في حال النوم فترة كافية.

ويؤكد الباحثون أن النوم يساعد الطلاب في استعادة المعلومات المخزنة في الدماغ وقت الامتحان بطريقة سلسة، ما يضمن لهم التفوق والنجاح في حياتهم، وهذه النتائج تُثبت لنا معلومة قديمة جديدة وهي أن النوم "مفتاح النجاح لكل شيء"، وكانت دراسات سابقة أظهرت أن النوم بالمعدل والوقت الجيدين قد يزيد معدل الذكاء والإبداع عند الإنسان.

وفي سياق متصل، أفادت دراسة سابقة صادرة عن "جامعة بيتسبورغ" في ولاية بنسيلفانيا الأميركية بأن وسائل التواصل الاجتماعي هي السبب الرئيس في مشكلات قلة النوم وأن المدمنين على استخدامها أكثر عرضة للإصابة باضطراباته أكثر مرتين من غيرهم، ما يسبب لهم مشكلات في العمل والدراسة والتواصل والتركيز في حياتهم اليومية.

Homepage »     Skip page »