Homepage »     Skip page »

خدمة الـ يوتيوب أوفلاين وإمكانية المشاهدة دون إنترنت

أضاف موقع ال"يوتيوب" خدمة جديدة وهي إمكانية إعادة التشغيل لمقاطع الفيديو من دون إنترنت، والخاصية كانت مُتاحة لعدد محدد من الدول الا انه لم يتم إتاحتها لكل من "مصر" و"الجزائر" و"الأردن" و"ليبيا" و"اليمن".

وهذه الخاصية تمكن المُستخدمين من ان يحتفظوا بمجموعة من مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وقت عبر الهواتف الذكية حين لا يكون هناك اتصال بالإنترنت ، وبامكانك حفظ الفيديو من خلال الضغط على زر "Offline" لمشاهدته في وقت لاحق من دون إنترنت.

الا انه وللأسف يعيب الخاصية هذه أنه عند حفظ الفيديو لمشاهدته لاحقا من دون إنترنت سيكون متوفرا لمدة 48 ساعة فقط من وقت حفظه.

هذا ويدمن العالم العربي على مشاهدة الفيديوهات على موقع "يوتيوب" بشكل كبير، حيث ان نصف وقتهم يمضونه وهم يشاهدون الفيديوهات سواء اكان عبر التطبيق الخاص بالموقع على الاجهزة والجوالات الذكية او من خلال الموقع الرسمي على الحاسوب واللابتوب، وشكل هذا الموقع الشهير بنشر الفيديوهات مكانا لجني الاموال من خلال الاعلانات التي تنشر عليه.

ومشاهدة الفيديوهات على "يوتيوب" هو متاحا لجميع الاشخاص وبشكل مجاني، الا ان الجديد هو ما يتم تداوله عن امكانية قيام شركة "جوجل" بفرض رسوم معينة على انواع محددة من الفيديوهات مما سيؤدي ذلك الى ارتفاع مردود موقع يوتيوب الذي ارتفع في السنوات القليلة الماضية بشكل كبير.

وتشير المعلومات ان ذلك سيتم عبر اشتراكات شهرية يتم دفعها مسبقا خاصة لجهة الفيديوهات المهمة والخاصة لبرامج مشهورة عالميا، الا ان هذه الفيديوهات سيكون خالية من اي اعلان ترويجي للمنتجات التي تعرض على يوتيوب كما هو معروف وهذا الامر شبيه للخدمة الجديدة Youtube Music Key والتي من خلالها تنشر المقاطع الموسيقية بعد دفع مبلغ زهيد بالشهر الواحد.

الا ان من سلبيات تفعيل هذه الخدمة الجديدة ستؤدي الى خسارة يوتيوب لعدد كبير من متابعيه مما سيؤدي ذلك الى انتقالهم الى مواقع منافسة مثل Vimeo.

Homepage »     Skip page »