Homepage »     Skip page »

16 لبنانياً بين العرب الـ100 الأكثر تأثيراً

نشرت مجلة "أرابيان بيزنيس" لائحة بالعرب الأكثر تأثيراً دون الـ40 من العمر، ونجح 16 لبنانياً بجدارة من احتلال 16 مركزاً من بين 100 من بينهم، أصغر طبيبة بالعالم إقبال الأسعد، والمحامية أمل علم الدين كلوني، والمغنية نانسي عجرم.

ولفتت المجلة إلى ان الهدف من نشر هذه الائحة هو إلقاء مزيد من الضوء على المؤثرين بين شريحة الشباب العربي في مختلف قطاعات الحياة المختلفة سواء في مواطنهم الأصلية، أو حتى في مناطق الشتات والاغتراب، أو العمل.

وحلت اللاجئة الفلسطينة في لبنان إقبال الأسعد، الرائدة في مجال العلوم، في المركز الـ6 على اللائحة، وتلتها المحامية اللبنانية الأصل أمل كلوني المتمرسة في مجال القانون ببريطانيا، في المركز التاسع، واللبناني في السويد ماهر زين الذي يحقق نجاحاً كبيراً في الثقافة والمجتمع بالمركز العاشر.

كما احتل راني سعد وهو لبناني يعيش في بريطانيا، ويعمل في مجال الإعلام، في المركز 13، في حين حلت المغنية نانسي عجرم في المركز 19، ومصطفى فاعور الناجح في قطاع الثقافة والمجتمع في المركز 44.

أما اللبناني في الإمارات فيليب غانم فحل في المركز 49 بفضل خبرته الكبيرة في إنشاء وإدارة المشاريع الناجحة في قطاع الخدمات المالية، فيما جاء اللبناني حبيب حداد في المركز 53 اللبناني حبيب حداد في المركز 53 المتمرس في مجال التكنولوجيا، في حين كان المركز 63 من نصيب عبد الله عبسي الذي يصفه البعض بأنه مارك زوكربيرغ العربي وهو شاب تخلى عن دراسته الجامعية لكنه أسس 6 شركات منها موقع التمويل الجماعي zoomal.com الذي يهدف إلى دعم المشاريع العربية الإبداعية.

واستحقت آية بدير اللبنانية في كندا المركز 65 على اللائحة بفضل عملها في مجال التكنولوجيا، في حين حل المخرج والكاتب محمود قعبور في المركز 67، في حين كان المركز 79 من نصيب اللبناني المقيم في فرنسا فهد الحريري، وهو الابن الأصغر لرئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، والذي يعمل في مجال المصارف والتمويل.

أما سائق سيارات السباق خليل بشير فاحتل المركز 82، فيما حلت مقدمة البرامج اللبنانية في الإمارات ديالا مكي المركز 89، والمغنية مريم فارس المركز 99، فيما اختتمت اللبنانية في الإمارات مي حبيب القائمة وحلت في المركز 100 نتيجة تأسيسها شركة تتعامل مع أكثر من 650 مترجم في 30 بلداً، عملهم هو ليس الترجمة الحرفية فحسب، بل إعادة صياغة اللغة لتبدو كأنها كتبت بلغتها الأم.

(ترجمة "لبنان 24" - blogbaladi)

Homepage »     Skip page »