Homepage »     Skip page »

٥ أخطاء يرتكبها الشباب في العشرينيات

يشعر المرء بالسعادة الكبيرة في عمر الشباب، إلا أن نظرته للحياة في هذه المرحلة المليئة بالعطاء والقوة، قد تدفعه الى ارتكاب بعض الأخطاء أو اتخاذ بعض القرارات غير الصائبة.

ولكن لسوء الحظ، قد تحمل بعض الأخطاء الطائشة في مرحلة الشباب أثراً قاسياً يستمر طيلة حياة الشخص.

سنقدّم لكم في ما يلي بعض الأخطاء التي يرتكبها الشباب في العشرينيات:

- الاستمرار في علاقة عاطفية "خاطئة": قد يرتبط المرء خلال مرحلة الشباب بشخص خاطئ، لعدم وجود الإرادة الذاتية والرغبة في تغيير الواقع أو حتى بسبب عدم امتلاك الرغبة في انهاء العلاقة بعد الجهد والوقت المبذول في سبيلها في وقت سابق، إلا أن هذه الخطوة قد يدفع ثمنها الشاب طيلة حياته.

- شرب كميات كبيرة من الكحول: قد يمضي المرء سنوات الشباب في حياته بالسهر وشرب الكحول، من دون أن يدرك أن هذا الأمر قد يسبب في النهاية الإدمان.

- عدم ادخار المال: على المرء أن يعلم أن الحياة قصيرة، وبالتالي فعليه أن يعيشها بطريقة منتظمة ومدروسة حتى يحمي نفسه عندما يتقدّم في السن. لذلك، على الشخص أن يعي جيّداً أهمية ادخار مبلغ من المال خلال مرحلة الشباب لأنه حتماً سيحتاجه في السنوات اللاحقة.

- الابتعاد عن الأهل: خلال مرحلة الشباب يعيش الشخص السعادة القصوى عندما يمضي الوقت مع أصدقائه خارج المنزل. إلا أنه مع مرور سنوات العمر سيتمنى لو أنه استطاع أن يمضي مزيداً من الوقت مع أهله.

- عدم الاعتناء بالصحة: صخب الحياة خلال مرحلة الشباب قد يدفع بالشخص الى عدم الاعتناء بصحته وعدم اتباع نظام غذائي صحي، إلا أنه مع التقدّم في السن، وزيادة مخاطر إصابته بالأمراض، سيكتشف أهمية تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة.

© www.indy100.com

Homepage »     Skip page »