Homepage »     Skip page »

كيف تربط هاتفك الذكي بالتلفاز؟

قد تكون شاشة الهاتف الصغيرة في بعض الأحيان غير كافية لعرض محتوى معيّن، خصوصاً في الاجتماعات والمحاضرات، ما يحتّم ربطها بشاشة أكبر لعرض الصورة والصوت بطريقة أوضح.

يريد البعض أحياناً مشاركة أو عرض المحتويات الموجودة في هواتفهم على شاشة أكبر. وللقيام بذلك هنالك عدة طرق لربط ما يُعرض على شاشة الهاتف بالتلفاز، منها يتم عبر كابلات للتوصيل ومنها عبر تقنية «واي فاي» وبلوتوث.

أسهل الطرق

من أجل ربط هاتفكم بجهاز تلفزيون، يلزمكم بعض المعدّات الخاصة. وأسهل تلك المعدات وأقلّها ثمناً، هي وصلة تحوّل الـ«MICRO USB» في الهاتف الى منفذ «HDMI» للتلفاز.

ومن اجل تشغيلها يكفي ربط المنافذ بالهاتف والتلفاز واختيار الهاتف من قائمة التلفاز عبر قائمة المنافذ «SOURCE» الموجودة في الريموت كنترول.

بعدها ستظهر شاشة الهاتف على تلفازكم. أما للذين يرغبون بربط الهاتف لاسلكياً مع التلفاز بدون كابلات، هناك طريقة الربط عبر خدمة الـ«واي فاي».

وهذه الطريقة سهلة إذا كان التلفاز أصلاً يدعم تقنية «واي فاي» ويمكن عندها خلق جسر الارتباط دون أيّ معدات إضافية. في المقابل يجب أيضاً التأكّد من دعم الهاتف لتقنية العرض اللاسلكي وتفعيلها. وبعد إيجاد الهاتف لجهاز التلفاز في قائمة الـ«واي فاي» والضغط عليها سيقوم الجهاز بالمزامنة مع التلفاز ومباشرة ستبدأ عملية عرض شاشة الهاتف على شاشة التلفاز.

أما في الحالات التي لا يدعم فيها التلفاز تقنية الـ»واي فاي»، يمكن عندها الإستعانة بأجهزة خارجية يتم وصلها بالتلفاز عبر منفذ «HDMI». ومن أبرز هذه الأجهزة «Chromecast» أو «EZ cast» المتوافرة في الأسواق بأسعار معقولة والمتوافقة مع أجهزة أندرويد. كذلك، يمكن شراء أجهزة للتوصيل اللاسلكي من الشركات المصنّعة للهواتف، لكنّ أسعارها أعلى من تلك المصنّعة من طرف ثالث. والجدير ذكره أنّ طريقة وصل الهاتف لاسلكياً عبر تقنية «واي فاي» بالتلفاز تحتاج إضافة إلى الأجهزة، تطبيقات يمكن من خلالها إظهار وإدارة المحتوى على الشاشة. على سبيل المثال يمكن اختيار فقط الفيديوهات والصور التي يريد المستخدم عرضها، أو اختيار ميزة عكس شاشة الهاتف بكاملها على التلفاز، بما يُعرف بـ«screen mirroring».

في السياق عينه، يحتاج مستخدمو أنظمة آبل جهاز «AirPlay-compatible TV» لوصل أجهزة أيفون لاسلكياًَ مع التلفاز. وطريقة عمل هذا الجهاز تشبه الى حدٍّ كبير طريقة عمل جهاز «Chromecast»، لكن عبر تطبيقات داعمة لأنظمة «ios» ومنها تطبيق «Kodi» الذي يسمح بإدارة هذه العملية بأكملها.

Homepage »     Skip page »