Homepage »     Skip page »

الخطوات اللازمة للشباب اللبناني لشراء بيت الاحلام

يشهد لبنان ارتفاعاً هائلاً في أسعار المنازل التي تصل الى مبالغ خيالية تحطم امال الشباب بالحصول على "منزل الاحلام" لهذا السبب يشجع المصرفيون، الشباب اللبناني المقيم و المغترب على اللجوء الى المصارف للحصول على قروض منزلية تؤمّن لهم سقفاً آمناً.

ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، فالقرض المنزلي يجبر الشباب على الاستغناء عن حياة " الرفاهية" وعن ممارسة حياتهم الطبيعية ويدفعهم الى حياة "البساطة والتقشف" وذلك لأن نسبة كبيرة من مدخولهم الشهري سوف يخصص لتغطية هذا القرض.

- الخطوة الأولى هي الاصعب: تحديد الميزانية التي على أساسها يختار "المقترض المستقبلي" المنطقة التي يريد العيش فيها وبالتالي "منزل الاحلام" الذي يناسب وامكانياته المادية.

- الخطوة الثانية : لا تقل صعوبة عن الخطوة الاولى، فعلى الشاب اختيار المنطقة التي يرغب ان يستقر فيها، على سبيل المثال، منطقة بيروت او خارجها ومن ثم البحث عن المنزل المناسب له. بعد ذلك تبدأ عملية البحث عن المصرف الذي يقدم العروضات الجيدة والجذابة ويوفر افضل الخدمات لزبائنه، ولأن معظم المصارف لا توفر المبلغ الكامل للقرض، ولانه قرض طويل الامد، وجب على المقترض التروي والبحث لأختيار المصرف الذي يوفر مبلغ القرض كاملاً وبفوائد أقل والتعامل معه.

بعد إتخاذ القرار يبدأ المقترض بتحضير الوثائق التي يحتاج اليها المصرف والتي تتضمن نسخة عن الهوية، وشهادة الميلاد، ووثيقة مكان الاقامة، وشهادات تتعلق بالدراسة والاعمال السابقة والحديثة، واخر ثلاثة كشوف للرواتب الشهرية.

وللبحث عن كافة المعلومات اللازمة والخاصة بالقروض المنزلية يمكن للراغب بالاقتراض الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي للمصارف والتي توفر معلومات بناءة على هذا الصعيد. كما توفر المواقع الالكترونية الخاصة بالمصارف انباء عن عروض القروض المنزلية وفوائدها، ولكن تبقى الطريقة الافضل لاكتساب المعلومات الدقيقة هي الذهاب المباشر الى المصرف والاجتماع بالمسؤول عن القروض المنزلية.

وتتفهم المصارف اللبنانية احتياجات الشباب وتحاول تلبية مطالبهم وتوفير قروض يمكنهم تحملها على دفعات شهرية، فتقوم هذه الاخيرة بتقليل نسب الفوائد او بأبتكار عروض جذابة على فترات محددة من السنة.

في هذا الاطار يقدم البنك اللبناني للتجارة ( BLC Bank) قرض Innovative 0% بنسبة تمويل 100% وبفائدة 0 % وبتجنب تقلبات معدلات الفائدة طيلة فترة القرض ما يمكنّ المقترض من تسديد دفعات شهرية اقل من سائر البرامج السكنية الأخرى.

Homepage »     Skip page »